إعلان

النقل: فتح طرق بالمحافظات بعد إزالة آثار السيول.. وإصلاح انهيار بطريق برج العرب

06:57 م الجمعة 06 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قال اللواء رفعت حتاتة مستشار وزير النقل للرقابة وتأمين مرافق النقل والمشرف على غرفة عمليات مركز إدارة الأزمات بالوزارة، إن الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري فتحت عدة طرق بعد إزالة آثار السيول والأمطار الغزيرة منها.

وأضاف حتاتة -في تصريحات اليوم الجمعة- أنه تم فتح طريق (الزعفرانة- السخنة) وإزالة الأتربة والمخلفات الناتجة عن السيول، وفتح محاور طريق الإسكندرية الرئيسي (الصحراوي) ويجري رفع المياه من خمس نقاط على الطريق الداعم، وأوضح أنه تم فتح طريق الإسكندرية الزراعي ورفع المياه من طريق (كفر الزيات- نفق طنطا) على الطريق الزراعي، وتجري معاونة محافظة الغربية في نزح المياه من أنفاق (ستوته) داخل مدينة طنطا.

وأشار إلى أنه تم كذلك تأمين الطريق الساحلي الدولي وطريق (الإسكندرية- مطروح) وإزالة آثار السيول في الكيلو (21 و31 و35) على الطريق.

وقال حتاتة إنه بالنسبة لمحافظة جنوب سيناء تم التأمين بأربع مجموعات طرق لأي سيول متوقعة للتعامل معها على الفور، وكذلك محافظة البحر الأحمر وطرق الربط العرضية بالصعيد (قنا –سوهاج - أسيوط) .

وأضاف أنه تم تأمين الطريق الدائري بمجموعات طرق وشفط مياه عند عند أنفاق (السلام – أكاديمية الشرطة – محور الشهيد – نفق التجمع الخامس)، بالإضافة إلى تأمين المحور الساحلي المتجة إلى العريش بمجموعتي طرق للتعامل مع السيول المتوقعة.

وفي سياق متصل، قال اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، إن الهيئة تصلح حاليا انهيارا أرضيا بطريق برج العرب جراء السيول.

وأضاف -في تصريح صحفي- أن الطريق تابع لمحافظة الاسكندرية، وأن وزير النقل سعد الجيوشي أصدر تعليمات بالدفع بمعدات الطرق والكباري للتعامل مع انهيار الطريق ومساعدة أجهزة المحافظة، كما حدث أمس مع محافظة الغربية، حيث قامت معدات الهيئة بإزاحة المياه من نفق ستوتة بمدينة طنطا.

وأوضح ترك أنه حدث انهيار لحوالي 200 متر في طريق برج العرب على الترعة المجاورة وقامت الهيئة بعمل نيوجرسي (طبان) للطريق لحماية المواطنين وتسهيل حركة المرور، مناشدا المواطنين حال حدوث أي مشاكل في الطرق أو الكباري الاتصال بالخط الساخن 19487 على مدار 24 ساعة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: