إعلان

وزير الزراعة يؤكد على قوة العلاقات الأخوية مع تنزانيا

11:24 ص الجمعة 06 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى على قوة ومتانة العلاقات الأخوية التي تربط بين مصر وتنزانيا في مختلف المجالات ، وخاصة مجال الزراعة ، وما توليه قيادة البلدين من رعاية واهتمام لتنميتها وتطويرها بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين وتحقيق المصالح المتبادلة في مختلف المجالات.

جاء ذلك في بيان لوزارة الزراعة اليوم " الجمعة" بمناسبة ترؤس فايد وفد مصر في حفل تنصيب الرئيس التنزاني جون ماجوفولى في العاصمة دار السلام بعد فوزه في انتخابات الرئاسة التى أقيمت مؤخرا بنسبة 58%.

وأوضح البيان ، أن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي رأس وفد مصر ، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى ، ونقل للرئيس التنزاني تمنيات الرئيس السيسى وشعب وحكومة مصر بالتوفيق والنجاح في مهامه لقيادة شعبه نحو التقدم والإزهار.

وقد أدى الرئيس التنزانى الجديد القسم الرئاسي بحضور عدد من الزعماء التنزانيين السابقين في حفل رسمي أقيم بمجمع أوهور الرياضي بحضور الآلاف من المواطنين التنزانيين والمؤيدين ، وبذلك يكون الرئيس الدكتور جون بومبي جوزيف ماغوفولي الرئيس الخامس لجمهورية تنزانيا المتحدة منذ 1964 ، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية بنسبة 58% ليعزز بذلك من وضع حزب تشاما تشا مابيندوزي الحاكم في سدة الحكم.

ووفق النظام المعمول به ستتولى سامية صلاح حسان من زنزبار منصب نائب الرئيس ، في أول مرة تتولى فيه امرأة هذا المنصب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان