إعلان

بالصور.. الأقصر تحتفل بافتتاح 5 مقابر فرعونية

03:12 م الخميس 05 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

احتفلت محافظة الأقصر، الخميس، بإعادة افتتاح مقبرتي "حور محب" و"تحتمس الثالث" بوادي الملوك أمام حركة الزيارة بعد انتهاء أعمال الترميم والصيانة بهما، وذلك ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

وحضر الاحتفالية كل من وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطي، ومحافظ الأقصر محمد بدر، ورئيسة دار الآثار الإسلامية بدولة الكويت الشيخة حصة صباح السالم الصباح، وعدد كبير من الشخصيات العامة وعلماء الآثار المصريين والأجانب، وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

كما شهد وزير الآثار ومحافظ الأقصر، افتتاح 3 مقابر أثرية بمنطقة قرنة مرعي بالبر الغربي، خاصة بثلاث نبلاء من كبار رجال الدولة في العصر الفرعوني، أمام الزائرين للمرة الأولى منذ أن تم الكشف عنها، بهدف الترويج السياحي للأقصر.

وشملت المقابر الثلاث التي تم افتتاحها للمرة الأولى المقبرة رقم TT 40 والخاصة بـ"حوي" نائب الملك في كوش وحاكم الأراضي الجنوبية في عهد أمنحتب الرابع وتوت عنخ آمون، والمقبرة رقم TT 277 والخاصة بـ"آمون إم إنت" والذي حمل لقب الأب الروحي لقصر الملك أمنحتب الثالث، بالإضافة إلى المقبرة رقم TT 278 والخاصة بـ"آمون أم حب" والذي حمل لقب راعي قطعان آمون رع في عصر الرعامسة.

وأكد وزير الآثار، أن افتتاح المقابر الثلاث الوزارة يعتبر إضافة للخريطة السياحية والمزارات الأثرية بما يشكل عنصر جاذب لحركة الزيارة الوافدة من مختلف دول العالم، ويساهم في استعادة مكانة مصر في مجال السياحة وخاصة السياحة الثقافية، مؤكدا أن افتتاح هذه المقابر للمرة الأولى يعد خير وسيلة لجذب السائح للعودة إلى زيارة مثل هذه المناطق والتي لم يحظى بمشاهدتها من قبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان