إعلان

بالصور- مصر تفوز بجائزة أفضل جناح في بورصة لندن الدولية للسياحة

05:04 م الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :
أعلنت لجنة التحكيم الدولية المشكلة من قبل شركة "Reed" الإنجليزية المنظمة لفعاليات بورصة لندن خلال الفترة من 2-5من الشهر الجاري والتي تعد من كبري الشركات العالمية المتخصصة في تنظيم المعارض السياحية الدولية في العالم عن فوز الجناح المصري المشارك بالمعرض كأفضل جناح في المعرض .

قال المهندس حازم حمادة رئيس مجلس إدارة الشركة المصممة والمنفذه للجناح المصري المشارك بفاعليات بورصة لندن الدولية للسياحة والسابق تنفيذها لحفل قناة السويس المصرية الجديدة إن فوز الجناح المصري المشاركة هذا العام جاء تتويجا لمجهودات مشتركة من قبل القطاع الخاص ووزارة السياحة المصرية والهيئة العامة لتنشيط السياحة على مدار العام لتجهيز هذا الجناح والذي استغرق رسوماته الهندسية وتنفيذة وقتا قياسيا من فريق عمل الشركة المصممة والمنفذة للجناح المصري.

وأضاف حمادة أن هذه الجائزة تعد الأولى في تاريخ مشاركات الجناح المصري في بورصة لندن وسيتم تسليم الجائزة في احتفالية كبري بحضور وزير السياحة المصري هشام زعزوع والوفد المرافق له وبعض الوفود الإعلامية المصرية التي تصادف تواجدها بالعاصمة البريطانية لندن لتغطية الحدث الأهم والأكبر وهو زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعاصمة البريطانية غدا.

وأهدى حمادة الجائزة التي حصل عليها الجناح المصري كأفضل جناح في المعرض للرئيس عبد الفتاح السيسي الداعم الأول للسياحة المصرية نظير مجهوداته الكبرى في عودة الريادة المصرية في شتي المجالات والقطاعات المختلفة.

وأوضح حمادة أن الجناح المصرى المشارك جاء هذا العام على شكل "مركب الشمس الفرعونية" ونجح فى جذب أنظار العديد من الزوار وحصل على إعجاب المشاركين من الشركات والفنادق المصرية وجاءت فكرة تصميم الجناح مزيجا بين فكرة مركب الشمس الفرعونية والتواجد بأفريقيا، والغرض منه انعكاس الحضارتين . وأن تصميم الجناح يعد رسالة غير مباشرة لربطها بافتتاح قناة السويس لمدى أهمية المشروع للاقتصاد القومى وإظهار قدرة الشعب فى إبهار العالم، والتحدى لتحقيق الحلم فى عام واحد لحفر قناة السويس الجديدة.

وأشار حمادة إلى أن تصميم الجناح عبارة عن مركب شمس مصنوعة من الخشب وبها مدخل على شكل معبد وله دلالة قوية على أن مصر مدخل أفريقيا، وبين أجنحة الشركات والفنادق المشاركة مجاديف، ويحتوى الجناح على معرض للآثار الفرعونية .
يذكر أن بورصة لندن الدولية للسياحة WTM (ثانى أكبر المعارض السياحية الدولية وأحد أهم التجمعات المهنية على مستوى العالم والتى تقام خلال الفترة من 2 إلى 5 نوفمبر الجارى، ويقام الجناح المصرى على مساحة 780 مترا ويضم "دور علوى" مساحة 75 مترا مربعا، ويشارك فى الجناح 40 فندقا و30 شركة مصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان