إعلان

السفير البريطاني لدى القاهرة: مصر تشهد عصرا جديدا من الديمقراطية

01:18 ص الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

السفير البريطاني بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد جون كاسن السفير البريطاني في مصر أن موقف بلاده من مصر ما زال ثابتا ولن يتغير منذ ثورتي الخامس والعشرين من يناير والثلاثين من يونيو، مشيرا إلى أن مصر تمثل أهمية إستراتيجية لبريطانيا.

وقال كاسن ـ في مقابلة خاصة لبرنامج "البيت بيتك" المذاع على قناة "تن" الفضائية وبثت مساء الإثنين، إن مصر تشهد عصرا جديدا من الديمقراطية، لافتا إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لبريطانيا تعد خطوة قوية لتعزيز التعاون بين البلدين.

وأوضح أن هذه الزيارة ستشهد عدة اتفاقيات إيجابية فى مجالات الأمن والتعليم والاستثمار خاصة الاستثمارات فى خلق فرص عمل جديدة للمصريين، مؤكدا أن مصر وبريطانيا لديهم نفس الرؤى فى محاربة نفس العدو وهو الجماعات الإرهابية التى تهدد المجتمع الدولى بأثره.

وأضاف أنه "سيكون هناك تعاون مشترك بين القاهرة ولندن لمواجهة هذه الجماعات الإرهابية على أعلى مستوى، ما يمكنها من القضاء عليها بأسرع وقت ممكن"، مؤكدا أن بلاده تريد أن تكون الصديق المخلص والفعال لمصر فى هذه المرحلة الصعبة للغاية عن طريق تدشين مرحلة جديدة من الشراكة الفعالة من أجل الاستقرار والإصلاح.

وأشار السفير البريطاني في مصر إلى أن بريطانيا لها مصلحة مباشرة فى نجاح الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قيادة مصر نحو الاستقرار، لافتا إلى أن بلاده تعلم جيدا أن مصر تعد دولة محورية بصفتها فى قلب الأحداث وأن جميع التحولات على مدى التاريخ كانت مصر فى قلب هذه الأحداث ما جعلها قلب الوطن العربى والعمود الفقرى للمنطقة.

وأوضح أنه إن لم تنجح مصر لن تنجح المنطقة بأثرها، لافتا إلى أنه يعلم جيدا من خلال التراث المصرى "أن الصديق وقت الضيق"، مشددا على أن بريطانيا لن تتخلى عن مصر فى هذه المرحلة ولديها رغبة قوية فى الشراكة الحقيقية معها.

وأكد السفير البريطانى فى مصر أنه لا يوجد شعب على مستوى العالم أكرم من الشعب المصرى، مضيفا أن الرئيس السيسى ضيف الشعب البريطانى والحكومة البريطانية وسيتم توفير نفس كرم الضيافة والحفاوة التى يعاملنا بها الشعب المصرى.

وقال السفير البريطانى فى مصر إنه طلب من رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، تعيينه سفيرا لدى لمصر، عقب زيارته لمصر عام 2011، مشيرا إلى أن الطلب كان نابعا من إرادته دون أى ضغط من أحد، مضيفا أنه متفائل للمستقبل فى مصر خاصة أن المصريين لديهم رغبة فى مواجهة التطرف والفساد وبناء دولة قوية متوازنة سياسيا.

واختتم السفير البريطاني في مصر حديثه بالقول إن بلاده تشارك مصر في مواجهة التطرف والتحديات التى تواجه المنطقة بأكملها.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: