إعلان

رئيس الوزراء يجتمع بوزير الري لاستعراض الخطط المستقبلية

04:31 م الأحد 29 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

اجتمع رئيس مجلس الوزارء المهندس شريف إسماعيل، مع وزير الموارد المائية والري الدكتور حسام مغازي، لاستعراض الخطط التي تنفذها الوزارة على المدى القريب "2015/2016"، والمتوسط "2016/2018"، والمدى البعيد "2020/2030 ".

واستعرض مغازي خلال الاجتماع محاور خطة الوزارة الحالية والمستقبلية، والمتمثلة في: تنمية الموارد المائية، وترشيد استخدام المياه، وتحسين نوعية المياه، والمشروعات القومية والتنمية المتكاملة، وتدعيم وتأهيل المنشئات الكبرى ومحطات الرفع، ورفع كفاءة شبكات الري والصرف، والتكيف مع التغيرات المناخية، والإدارة المتكاملة للموارد المائية.

وناقش الاجتماع أنشطة الوزراة والتي تمثلت في الانتهاء من مشروعات جاهزة للافتتاح بقيمة 1,5 مليار جنيه، تمثلت في 26 مشروعًا مختلفًا، إضافة إلى أعمال بقيمة 1,6 مليار جنيه جاري الانتهاء منها تمهيدًا لافتتاحها قبل يونيو 2016 .

وعرض وزير الري على إسماعيل الخطة العاجلة لرفع كفاءة شبكات الري والصرف بمنطقة غرب الدلتا بتكلفة إجمالية قدرها 1,150 مليار جنيه، منها 40 مليون لتدعيم شبكة الري، و190 مليون لتأهيل شبكة الصرف ، إضافة إلى على 916 مليون جنيه لتأهيل محطات الرفع.

وتضمنت الزيارة عرض التحديات التي تواجه الوزارة في مجال تحسين الأحوال المادية للعاملين من مهندسين وإداريين، في ضوء حجم الأعمال الضخمة التي تقوم الوزارة بالإشراف عليها وعلى رأسها مشروع المليون ونصف الميلون فدان ومشروعات السيول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان