إعلان

مصر ترفض تصريحات سكرتير الأمم المتحدة بشأن مقتل مهاجرين غير شرعيين

01:25 م الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

المستشار أحمد أبو زيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبو زيد، عن رفض مصر للتصريحات الصادرة عن سكرتير عام الأمم المتحدة يوم الاثنين 23 نوفمبر 2015، والتي أعرب فيها عن قلقه لمقتل وإصابة متسللين غير شرعيين على الحدود الشمالية الشرقية لمصر ومطالبته بإجراء تحقيقات في هذا الشأن.

وأشار المتحدث باسم الخارجية، في بيان صحفي وصل مصراوي نسخة منه – اليوم الثلاثاء، إلى أنه من المؤسف استمرار المنهج المتبع بالتسرع بإصدار تصريحات وانتقادات دون الاعتماد على معلومات دقيقة أو الاطلاع على البيانات الرسمية الصادرة عن الحكومة المصرية لشرح ملابسات الوقائع التي يتم بانتقادها.

ودعا المتحدث باسم الخارجية، المسؤول الأممي ومعاونيه للاطلاع على البيان الصادر عن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية بعد الحادث، والذي يوضح بما لا يدع مجالاً للشك أن قوات حرس الحدود المصرية كانت تتعامل مع متسللين غير شرعيين عبر حدودها الدولية في الاتجاه الشمالي الشرقي، وأن قوات إنفاذ القانون المصرية أطلقت نيران تحذيرية لم يمتثل لها المتسللون، الذين بادروا بإطلاق النيران على قوات التأمين المصرية، الأمر الذي نتج عنه إصابة مجند مصري بطلق ناري نافذ في الظهر – بحسب البيان.

وأكد أبو زيد أنه في الوقت الذي يشهد فيه العالم تنامياً ملحوظاً وخطيراً للعمليات الارهابية، وتزايد المطالبة بضرورة تكاتف الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، بدءً من تعزيز إجراءات ضبط الحدود وتأمينها لمنع تسلل العناصر الإرهابية أو الإجرامية أو تهريب السلاح، نجد من ينتقد أداء دول بعينها في تأمين حدودها وفقاً لالتزاماتها الوطنية والدولية.
وكان الجيش قد أعلن مقتل 5 مهاجرين سودانيين غير شرعيين وإصابة 6 آخرين بمحافظة شمال سيناء أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود المصرية إلى إسرائيل.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية على صفحته بموقع فيسبوك إن " قوات من حرس الحدود رصدت مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين الذين بادروا بإطلاق النار على قوات للجيش، ما دفع الجنود للرد عليهم".

وأوضح المتحدث أن قوات حرس الحدود ألقت القبض على عدد من المهاجرين.

وأضاف المتحدث أن مجندا قد أصيب بجروح أيضا في إطلاق النار.

وكانت مصادر أمنية قد أعلنت منذ نحو أسبوع العثور على خمس عشرة جثة لمهاجرين سودانيين قتلوا رمياً بالرصاص جنوب رفح، بالقرب من الحدود مع قطاع غزة وإسرائيل.

وأضافت المصادر أن مجموعة من المهاجرين السودانيين "كانوا ضحية معركة بالأسلحة النارية الأحد بين قوات الأمن المصرية ومهربين بدو خلال محاولتهم دخول إسرائيل من شبه جزيرة سيناء".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان