إعلان

"البيئة" : تسليم 23 ميكروباص جديد يعمل بالغاز الطبيعي

01:04 م الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

يشهد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، والدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة حفل تسليم 23 ميكروباص جديد تعمل بالغاز الطبيعي لـ 23 سائق سرفيس مع تسلم سياراتهم القديمة لتخريدها وهذه هي الدفعة الثالثة من مشروع احلال وتجديد سيارات الميكروباص .

 وأشار فهمي  فى تصريحات صحفية ، أنه تم توقيع بروتوكول بين محافظة القاهرة، ووزارة الدولة لشئون البيئة ، والصندوق الاجتماعى للتنمية والجهات المعنية في إطار اهتمام محافظة القاهرة بتطوير منظومة النقل الجماعى للركاب بها للتيسير علي المواطنين فى رحلاتهم وتنقلاتهم اليومية لاستبدال وإحلال أقدم 1000 مركبة من مركبات السرفيس بالقاهرة والتي مضى على سنة صنعها أكثر من ثلاثين عاماً.

واشار جلال السعيد حافظ القاهرة  ان مثل هذه المركبات تمثل خطورة أثناء تحركها بشبكة الطرق على حياه مستقليها والممتلكات العامة والخاصة نظراً لعدم توافر شروط الأمن والمتانة بها ، بالإضافة إلى تأثيرها السلبى على سيولة حركة المرور لكثرة أعطالها وما يصدر عنها من انبعاثات تلوث البيئة .

واكد السعيد  مشروع الاحلال يوفر عدة مزايا للسائقين الراغبين فى استبدال مركباتهم بسيارات جديدة منها مساهمة مالية بمبلغ عشرة ألاف جنيها مقدمة مناصفة من كل من محافظة القاهرة ووزارة البيئة لكل مالك مركبة كما يمكن لملاك السيارات الحصول على أسعار للمركبة الراغبين فى احلالها بأقل من مثيلاتها فى السوق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان