إعلان

الري: نحترم حرية الرأي لما فيه خدمة القضايا الوطنية دون إساءة أو تجريح

03:45 م الأحد 22 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أعلنت وزارة الموارد المائية والرى احترامها لحرية الرأى والتعبير لما فيه خدمة القضايا الوطنية واهداف ومصالح الوطن العليا، دونما إساءة أو تجريح، مؤكدة ان قضية سد النهضة ليست خاصة بوزارة الموارد المائية وحدها ولكنها قضية تهم المصريين جميعا.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الدكتور خالد وصيف المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، اليوم الأحد، تعقيبا على تنازل دكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري عن القضية التي رفعها ضد دكتور نادر نور الدين أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة بشأن تصريحاته حول سد النهضة.

وقال وصيف إن تنازل الوزير جاء في أعقاب توضيح دكتور نادر نور الدين الذي قام بزيارة للوزارة أكد فيها أنه أسيء فهم تصريحاته وأنه لم يقصد على الاطلاق المساس بشخص الوزير أو الإساءة إليه، كما قام دكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بإجراء اتصال هاتفى بوزير الرى أعرب فيه عن تقدير واحترام الجامعة وأساتذتها لشخص الوزير وجهود الوزارة في مفاوضات سد النهضة وتنمية والحفاظ على موارد مصر المائية وحقوقها التاريخية في نهر النيل، وطلب من الوزير التنازل عن القضية.

وحول ما تردد من مزاعم عن تأثير اعتقال مواطن سوداني بالقاهرة على تأجيل مفاوضات سد النهضة أوضح المتحدث الرسمى لوزارة الرى أن هذا غير صحيح بدليل ان الخرطوم أعلنت انها ستستضيف اجتماع الجولة العاشرة للمفاوضات وتم الاتفاق بصورة مبدئية على يومى الاحد والاثنين القادمين.

وحول الخزان الجوفى في مصر وامكانية استغلاله أفاد وصيف بأنه يجرى بالفعل استغلاله باستخدام احدث الوسائل العلمية التى تضمن بقاءه لأطول فترة ممكنة قد تصل الى مائة عام وتم بالفعل حفر 650 بئرا في اطار مشروع المليون ونصف مليون فدان .

واشار وصيف الى حرص الوزارة خلال المرحلة المقبلة على حسن ادارة واستخدام المياه الجوفية والاشراف بنفسها على كل المراحل من عمليات حفر واستخدام وتطوير الابار.. الخ.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان