إعلان

الإسكان: 33 مشروعاً للتطوير الحضري جار تنفيذها بواسطة منظمات غير حكومية

12:11 م الأحد 22 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام الجوهري

قام برنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية، بِرعاية وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بعقد الاجتماع السادس للجنة التوجيهية، وذلك بحضور اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، والمفوض بإدارة صندوق تطوير المناطق العشوائية، ومُمثلّين عن سبع وزارات اخرى، وعن كلٍ من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

وفقًا لبيان صحفي، اليوم الأحد، استعرض الدكتور جونتر فيهينبول، مدير البرنامج، التقدّم في ادارة برامج منح الاتحاد الأوروبي لمشروعات التطوير الحضري، وبرامج تطوير القدرات المُقدّمة للسلطات المحلية المعنيّة بتطوير المناطق العشوائية. حيث إن برنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية يُلّبى الاحتياجات التي تمّ تحديدها بالمشاركة مع المجتمع المحلى، وتتوافق مع أولويات الحكومة المصرية في تطوير المناطق العشوائية.

وأوضح فيهينبول أن هناك 33 مشروعاً للتطوير الحضري جار تنفيذها بواسطة منظمات غير حكومية، اضافةً الى 14 مشروعاً للبنية التحتية ما بين صغير ومتوسط المستوى سيتولى تنفيذها كل من محافظتي القاهرة والجيزة (مثل تمهيد شوارع وتجديد مدارس ووحدات صحية).

وأشار إلى أن البرنامج يستعد لإطلاق الدعوة الثالثة لقبول المقترحات في مُستهَل 2016، وسيتم ايضًا تخصيص تمويل إضافي لمشروعات بنية تحتية تقوم على تنفيذها المحافظات سالفة الذكر.

جدير بالذكر أن برنامج التنمية بالمشاركة يقوم بتمويله كل من الاتحاد الأوروبي ووزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان