إعلان

"أرجوكم لا تختلفوا".. هل يكف هؤلاء عن سب ثورة 25 يناير استجابة للسيسي؟

07:56 م الإثنين 02 نوفمبر 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمسرح الجلاء، أمس الاحد، على أهمية دور الإعلام في تحقيق

الاصطفاف الوطني وبث الأمل في نفوس المواطنين والتوعية بأهمية وحدة الصف الوطني وإبراز خطورة وجود انقسام بين ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

مرتضى منصور

مرتضى منصور


وصف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، ثورة 25 يناير بالمؤامرة، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان المسلمين قد انقضت على ثورة يناير في جمعة الغضب 28 يناير والتي وصفها بانتفاضة الـ 6 ساعات - حسب قوله.

وقال منصور، إن ''المتهمين في قضية قتل المتظاهرين في 25 يناير أبرياء، وعلاء وجمال مبارك شخصيات مهذبة ولديهم احترام للقضاء، وهيئة المحكمة في قضية مبارك قدمت نموذجا في إدارة جلسات المحاكمة بسماعها للمتهمين في القضية''.

وتابع المحامي ورئيس نادي الزمالك : "مفيش ثورة اسمها 25 يناير، ولو أطلقنا عليها ثورة فتكون ثورة ضد العدل واستقرار البلد، و30 يونيو هي ثورة
مجيدة وعظيمة، و سأستمر أقول أن 25 يناير مؤامرة، واللي مش عاجبه هياخد بالجزمة، وأحمد ابني كسب غصب عنهم، وفوزه خسارة لـ 25 يناير".

أحمد موسى

الاعلامي احمد موسى


يظهر الاعلامي احمد موسى، دائما مهاجما لثورة يناير وكل من شارك فيها، واصفاً إياها بالمؤامرة على مصر والرئيس الأسبق حسني مبارك، ونشبت العديد من المشاجرات الكلامية وصلت للنيابة بينه وبين الاعلامي يوسف الحسيني والغزالي حرب.

وكان لأحمد موسى تصريحا اثار غضب ثوار يناير ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وهو "اللي يقول إن المتظاهرين كانوا سلميين هديله على قفاه أو أعلمه حاجة تانية، لأن ثورة يناير ليس لها أى علاقة بالسلمية نهائيًا".

وقام مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" بتجميع جميع تصريحاته في برنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" التي اقام فيها بإهانة ثورة 25 يناير بالمشاركين فيها.

وتظهر الفيديوهات، جميع الاخطاء التي وقع فيها الاعلامي احمد موسى، سواء بإهانة الثوار، او بطلبه لتكريم حسني مبارك، واهانة الاعلاميين الذين يهاجمون مبارك، واظهاره لبعض السلبيات والعنف خلال الـ 18 يوم ثورة.

موسى على أنه لم يهاجم ثورة 25 يناير، وأنه فقط يعترض على كل من يقول أن هذه الثورة كانت سلمية، خاصة بعد وقوع هذا العدد من الشهداء فيها على يد الإخوان، وليس بسبب الدولة.

توفيق عكاشة

توفيق عكاشة


ويعد توفيق عكاشة مالك قناة الفراعين من اولى المهاجمين لثورة يناير، واصفاً إياها بالمؤامرة ضد مصر لاضاعة هيبتها في الشرق الاوسط، واصفاً الثوار بالبلطجية الذين يريدون افساد الحياة السياسية، واسقاط مصر، لانهم عملاء امريكا، ويتقاضون مبالغ مالية ضخمة من أجل تحقيق مصالح الولايات المتحدة الامريكية، حسبما قال.

وكان من ضمن تصريحاته التي شن من بسببها السياسيين وثوار يناير هجوماً لزعاً عليه، هي :" أن يوم 25 يناير عام 2011 وما جاء من بعده ماهي إلا وكسة عظمى وهزيمة كبرى تعرضت لها مصر تساوي هزيمة 1967 عندما إنتصرت إسرائيل على مصر".

رولا خرسا

الاعلامية رولا خرسا


ومنذ اللحظة الاولى من اندلاع ثورة 25 يناير، والاعلامية رولا خرسا، ترفض تسميه 25 يناير بالثورة، وكان اشهر تصريح لها هو :" من يوم ما انفجرت في وشنا ماسورة 25 يناير، وإحنا ركبنا المرجيحة، كلنا كده قعدنا في مرجيحة كبيرة زي بتاعة الملاهي، يوم تطلعنا فوق ويوم تنزلنا تحت، يوم في التزام في القانون، وأيام تلاقي ناس طالعة تهين القانون والقضاء".

وقالت رولا خرسا، إنها" لم تتعامل مع ثورة 25 يناير على أنها ثورة حقيقية، بل كانت ترى دائما أنها كانت محاولة لتقسيم الوطن العربي إلى دويلات صغيرة، مضيفة أن هناك إعلاميين ينحازون إلى الثوار، وإعلاميين ينحازون إلى الإخوان، بينما هي تنحاز وبقوة إلى حزب الكنبة، وذلك لأنها ترى نفسها واحدة منهم، كما أنهم من حقهم أن يجدوا منبرا يعبر عن آرائهم".

عبد الرحيم على

الاعلامي عبد الرحيم علي


يذكر أن الاعلامي عبد الرحيم علي، مرشح البرلمان الجديد، هاجم ثورة يناير بطريقته الخاصة، حيث انه بعد ثورة يناير قدم برنامج "الصندوق الاسود" الذي
كان يبث من خلاله تسريبات منسوبة لثوار يناير وجميع السياسيين الداعمين لثورة 25 يناير، لإعطاء المواطنين براهين ان ثورة يناير مؤامرة لإسقاط الدولة.

جدير بالذكر أن الاعلامي عبد الرحيم علي، قام بالترشح لبرلمان 2015، وفاز بمقعد مجلس النواب بالجولة الأولى بالانتخابات البرلمانية عن دائرة الدقي والعجوزة، بصوته في جولة الإعادة بالمرحلة الأولى بلجنة "نادي الزمالك".

يذكر أن عبد الرحيم علي هو المرشح الوحيد الذي حسم مقعد البرلمان عن دائرة الدقي والعجوزة في الجولة الاولى من الانتخابات البرلمانية بنحو 45000صوت، ولا يزال منافسيه يتنافسون على المقعد الثاني وهم أحمد مرتضى منصور، الدكتور عمرو الشوبكي.

عمرو مصطفى

الفنان المصري عمرو مصطفي


الفنان المصري عمرو مصطفي يُعد من أبرز الفنانين الذين تم إدراجهم على القائمة السوداء للفنانين المؤيدين لنظام حسني مبارك، وقد أعلن في أكثر من حوار له أن ثورة 25 يناير مؤامرة خارجية، متمسكاً بحبه وتعاطفه مع مبارك، حتى أنه صرح بتلقيه تهديدات بالقتل نتيجة موقفه المعارض للثورة.

وكان مصطفي دائما يوصف ثوار 25 يناير بالفاسدين في الارض، مؤكداً أنهم يريدون تدمير هيبة الدولة، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كما نشبت العديد من المشاجرات الكلامية بينه وبين العديد من الفنانيين كغادة عبد الرازق، والإعلامي الساخر باسم يوسف، وهند صبري.

تامر أمين

الاعلامي تامر أمين


يُعد الاعلامي تامر أمين من أشد المعارضين لثورة يناير، معتبراً الدولة مؤسسات كأركان وأسس عمارة، مضيفًا أن أعمدة أى دولة مؤسساتها وهى "الجيش والداخلية والقضاء والإعلام"، فإذا استقرت واستقوت يمكنها أن تقف أمام أى عدوان أو أى خطر، ومن يريد أن يهدم البلاد يهاجم أركانها،و يهاجم القضاء والجيش والداخلية الفترة الماضية، أعتبره خصمى وعدوى".

وتابع تامر أمين، خلال تقديمة لبرنامجه" من الاخر" على فضائية"روتانا مصرية"، "يقولون عنى إنى بتاع الدولة العميقة، أنا بتاع الدولة العميقة طبعًا، حيث نختلف مع بعض فى طريقة بناء مصر وإصلاحها أو تشريع القوانين والأنظمة السياسية والأشخاص، ولكن لا نختلف فى المؤسسات"

عزمي مجاهد

عزمي مجاهد


وصف عزمي مجاهد، مدير إدارة الإعلام باتحاد كرة القدم المصري، ثوار يناير بـ الصرصير"، في تصريح له عبر وسائل الاعلام، مؤكداً أن هناك أشخاص من المحسوبين على ثورة 30 يونيو وضعوا أيديهم فى أيدى الإخوان وفي أيدي من يصورون نفسهم ثوار 25 يناير.

واعتبر ثورة 25 يناير بالـ "نكسة" لأن هناك عمليات تخريبية وإجرامية حدثت فى وقتها، بجانب رؤيته لكم من الخونة لم يكن يتخيل أن مصريين يقومون بخيانة بلادهم بهذا الشكل فى يناير 2011، حسبما قال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان