إعلان

النمنم يرأس وفد مصر في مؤتمر الإسلامي لوزراء الثقافة برعاية الإيسيسكو

02:27 م الإثنين 02 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:

يرأس الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، وفد مصر في المؤتمر الإسلامي التاسع لوزراء الثقافة، الذي يقام حول تنفيذ الاستراتيجية الثقافية للعالم الإسلامي، بمدينة مسقط، عاصمة سلطنة عمان، خلال الفترة من 2 إلى 4 نوفمبر الجاري.

ويضم الوفد المصري الدكتورة كاميليا صبحي رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، والدكتور شريف شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية.

ويشارك في المؤتمر وزراء الثقافة للدول الأعضاء في الإيسيسكو وعدد من الخبراء، وممثلي المنظمات العربية والإسلامية والدولية المهتمة بالشأن الثقافي.

ويقام المؤتمر بالتعاون بين المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ووزارة التراث والثقافة في سلطنة عمان، وبالتنسيق مع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي.

ويناقش المؤتمر في هذه الدورة خطة العمل بين الدول الأعضاء من أجل النهوض بدور الوساطة الثقافية في العالم الإسلامي، والاستراتيجية الثقافية للعالم الإسلامي والاستراتيجيات الفرعية المتخصصة.

وتتضمن الجلسة الافتتاحية المضامين الإعلامية الغربية حول الإسلام في ضوء القانون الدولي، بالإضافة إلى عرض تقرير المدير العام لمنظمة ايسيسكو لجهود المنظمة في إطار الحوار والتنوع الثقافي والرد على حملات التشويه الإعلامي للإسلام والمسلمين.

كما يقدم خلال الجلسة جهود الايسيسكو في إطار تنفيذ برنامج عواصم الثقافة الإسلامية، واستراتيجية العمل الثقافي وتطوير تقنيات المعلومات والاتصال.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان