افتتاح مؤتمر الناشرين العرب الثالث بالشارقة

08:47 ص الإثنين 02 نوفمبر 2015
افتتاح مؤتمر الناشرين العرب الثالث بالشارقة

الشارقة - علاء عمران: 

افتتح الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مؤتمر الناشرين العرب الثالث، تحت شعار "صناعة النشر.. آفاق وتحديات العصر الرقمي"، اليوم الاثنين، بامارة الشارقة؛ لبحث واقع ومستقبل صناعة النشر في الوطن العربي.

وحضر الافتتاح الشيخة بدور القاسمي، و ابراهيم المعلم نائب رئيس اتحاد الناشرين الدولي سابقا، و ريتشارد شاركن رئيس اتحاد الناشرين الدوليين، و الياس الخوري كاتب وروائي مسرحي.

ويستمر المؤتمر على مدار يومي 2 و3 نوفمبر 2015، بتنظيم من اتحاد الناشرين العرب، وبالتعاون مع جمعية الناشرين الإماراتيين، ويتضمن جِلسات تتناول مواضيع متنوعة تشمل "المكتبات، والتعليم، والملكية الفكرية، وحقوق الملكية، والقرصنة الرقمية، والتوزيع الإليكتروني، وحرية النشر، والترجمة واللغة العربية، وتطور قطاع النشر، وتطوير المحتوى".

ويشهد اليوم الأول، أربع جِلسات حوارية ونقاشية لنخبة من الخبراء، والمختصين في قطاع النشر من مختلف دول العالم، وستحمل الجِلسة الأولى، عنوان "الملكية الفكرية.. تحديّات المستقبل"، والجِلسة الثانية عنوان "مكافحة القرصنة الرقمية"، فيما تسلط الجِلسة الثالثة الضوء على "النشر والترجمة في العالم العربي - هل يشهدان تحولًا"، وتختتم أول أيام المؤتمر مع جِلسة تحت عنوان "نظرة على مكتبات الغد".

كانت العاصمة السعودية "الرياض"، استضافت مؤتمر الناشرين العرب الأول، الذي أقيم خلال شهر أكتوبر من العام 2009، تحت شعار "مستقبل صناعة النشر في العالم العربي"، فيما استضافت مدينة الإسكندرية في مصر، مؤتمر الناشرين العرب الثاني، الذي أقيم في شهر مارس 2013، تحت شعار "تمكين المعرفة وتحديات النشر العربي".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 157275

    عدد المصابين

  • 123495

    عدد المتعافين

  • 8638

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 94869153

    عدد المصابين

  • 67688983

    عدد المتعافين

  • 2028894

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي