إعلان

وزيرة القوات الجوية الأمريكية تناقش تسليم F-16 والتعاون العسكري مع مصر

02:31 م الإثنين 16 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين البدوي:
غادرت القاهرة وزيرة القوات الجوية الأمريكية ديبورا لي جيمس بعد اجتماعات مع قيادات وزارة الدفاع المصرية، حيث تركزت المباحثات على فرص التعاون في مجال التدريب العسكري في المستقبل.  

وقالت  الوزيرة جيمس "إن محادثاتي مع وزير الدفاع المصري صدقي صبحي والآخرين كان حول ما يجب التركيز عليه في تعاونا المقبل بما أننا أنهينا تسليم مصر مقاتلات الF-16، وقد تحدثنا عن كيفية عمل قواتنا الجوية معا لهزيمة الإرهاب وإمكانية تدريب الطيارين في المستقبل".

وبالإضافة إلى لقاء الوزيرة جيمس مع وزير الدفاع صدقي صبحي فقد التقت أيضا امس مع قائد القوات الجوية اللواء يونس المصري ورئيس الأركان محمود حجازي، وقد انضم إلى الوزيرة  جيمس كبير مسئولي الدفاع في السفارة الامريكية اللواء تشارلز هوبرفي مناقشة التعاون بين القوات الجوية الامريكية والمصرية.  

وتناولت المناقشات أيضا الهجمات الإرهابية الأخيرة في باريس والتي ادانتها بشدة كل من الولايات المتحدة ومصر.

وتأتي زيارة جيمس لمصر كجزء من جولة إقليمية بعد زياراتها إلى العراق، الكويت، الامارات العربية المتحدة وقطرفي محاولة لزيادة التعاون الأمني مع الولايات المتحدة لمكافحة الارهاب.  

وقالت الوزيرة جيمس "إن التحالف يحرز تقدماّ في الحرب علي داعش،" واضافت "هدفنا النهائي هو ان تتحلل داعش وتدمر."

وقد قامت الولايات المتحدة بتسليم ثمانية F-16 Block II "الصقور المقاتلة" إلى مصر في يوليو وأربعة آخرين في 29 أكتوبر، حيث وصل المجموع إلى اثنتي عشرة مقاتلة جديدة  من طراز  F-16 ، وهذه الشحنات هي جزء من تعاون عسكري كبير بين الولايات المتحدة ومصر يهدف الي مواجهة الارهاب و زيادة الاستقرار في المنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان