إعلان

قالوا عن الهجمات الإرهابية بفرنسا

01:31 م السبت 14 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :
سادت حالة من الحزن والإدانة مختلف مواقع التواصل الاجتماعي إزاء سلسلة الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس مساء أمس الجمعة وأسفرت عن مقتل ما يزيد عن 120 قتيل وإصابة العشرات، حيث تم احتجاز عدد من الرهائن في مركز باتاكالون للفنون في وسط باريس ودوت عدد من التفجيرات قرب ستاد دو فرانس حيث كانت تقام مباراةة ودية بين فرنسا وألمانيا بحضور الرئيس الفرنسي فرانسو أولاند، فضلا عن هجمات بالأسلحة على عدد من المطاعم، مما أدى لمقتل ما لا يقل عن 120 وإصابة أكثر من 200 بينهم 80 في حالة خطيرة.

"مصراوي" رصد أبرز هذه التعليقات...
محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق
" هجمات باريس إهانة لكل العقائد والقيم الانسانية. مواجهة جذور التطرف من جهل وقمع وتمييز هو المخرج. التكاتف والكرامة الانسانية هما طريق الخلاص".

1

رجل الأعمال ساويرس
"تعازينا لشعب فرنسا العظيم، أنتم لستم وحدكم في هذه المعركة، نحن معكم حتى استئصال الإرهاب".

2

الشاعر والناشط السياسي عبدالرحمن يوسف
" ما حدث في باريس أمس جريمة بشعة وتبريرها جريمة أبشع وإلصاقها في الإسلام والمسلمين أكثر بشاعة".

3

المخرج عمرو سلامة
"حداد عام على ضحايا الإرهاب في فرنسا ولبنان ومصر وسوريا والعراق وكل بقعة يقتل فيها مدني بدون ذنب، اللعنة على كل معتقد لا يقدس روح البشر، السعداء والشامتين هم إرهابيين ايضا، مدافعهم قلوبهم السوداء ورصاصهم يقذف من أفواههم، وعقابهم نالوه بانتزاع صفة الإنسانية منهم."

4

مصطفى النجار، عضو مجلس الشعب السابق
" لا مبرر لمن يقتلون الأبرياء بأى مكان بالعالم هؤلاء خائنون للإنسانية ومعادون للحياة تعازينا للشعب الفرنسى، الإرهاب عدو البشرية".

5

محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب السابق :

" ندين ببالغ الحزن والآسى العمل الإرهابي الخسيس الذي تعرضت له العاصمة الفرنسية باريس و نتوجه بخالص العزاء لأسر الضحايا".

6
الكاتب الصحفي مصطفى بكري
" حتي الحرب علي الإرهاب يتم التعامل فيها بازدواجيه ، ندين الحادث الإرهابي بكل شده ولكن لماذا لاتفتح فرنسا تحقيقا لمحاسبة كل من دعم الإرهاب، وكان واحدا من اسباب انتشاره ، ألم يكن ساركوزي هو واحد ممن اسقطوا الدولة في ليبيا وكان وراء قتل القذافي ، ليبيا الآ أصبحت مسرحا لداعش".

وجيه شهاب، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار
" كل التعازى و التضامن مع الشعب الفرنسى فى مواجهته مع الارهاب. حزب المصريين الاحرار يرى ان الانسانيه فى حالة حرب ضد افكار ظلاميه يجب مواجهتها".

7

الناشط الحقوقي حافظ أبو سعدة
" ندين الإرهاب أيا كان مرتكبوه ونتضامن مع الضحايا وعزاءنا للشعب الفرنسي".

الناشط السياسي شادي الغزالي حرب
" لما الإرهاب يستهدفنا نقول مؤامرة من الغرب ولما يستهدف الغرب نقولهم مش قولنالكم هتتلسعوا زينا شوية عقل الله يخليكم العالم كله بقى ساحة حرب".

المحامي خالد أبو بكر
" الرئيس الفرنسي يطلب من مواطنيه أن يتوحدوا لمواجهة الخوف والخطر ويختتم كلامه بتحيا فرنسا اليوم لا توجد دولة في العالم بعيده عن الإرهاب".

الإعلامي شريف عامر
" فرنسا لن تتسرع بإلقاء اتهامات الا بعد التأكد تماما. الجاليات العربية و المسلمة قوة لا يستهان بها،و لا يرغب احد في إشعال نيران إضافية."

الفنان نبيل الحلفاوي
" يا اخوانا بلاش نغمة إن ده عشان فرنسا باعت لنا سلاح.. إنتوا عارفين بتقولوا إيه؟".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان