إعلان

وزير الزراعة: حصر المحاصيل والأراضي المتضررة من السيول لمعالجتها

11:53 ص الأربعاء 11 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قال وزير الزراعة، واستصلاح الأراضي الدكتور عصام فايد إنه يجرى حاليا حصر المحاصيل، والأراضي المتضررة نتيجة السيول، والأمطار الغزيرة التي تعرضت لها بعض المحافظات مؤخرا، ومعالجتها، مشيرا إلى أن الوزارة أعدت قوافل إرشادية للزراعات المتضررة من السيول، ومن أهمها بنجر السكر، والخرشوف، والطماطم، والبطاطس، البرسيم، والفول البلدي.

وأضاف فايد، في تصريحات له اليوم الأربعاء،" إن هذه القوافل تضم عناصر من ذوي الخبرات العالية من قطاع الإرشاد الزراعي، والإدارة المركزية للمكافحة، وقطاع الخدمات، وخبراء مركز البحوث الزراعية".

وأشار إلى أن قناة (مصر الزراعية) التابعة للوزارة ستعد مجموعة من البرامج الإرشادية المتخصصة على أعلى مستوى يقدمها مجموعة من أساتذة مركز البحوث الزراعية متخصصين في أمراض النبات، والعمليات الزراعية الإرشادية".

وتقوم القوافل الإرشادية بتوعية المزارعين بعمليات المكافحة ضد الأمراض التي سببتها الأمطار، والأمراض الفطرية، وأعفان الجذور، إضافة إلى العمليات الزراعية المطلوبة لهذه المحاصيل لتفادي الأضرار الناجمة عن زيادة منسوب المياه، وتأثيرها على تلك المحاصيل، كما تنظم هذه القوافل ندوات إرشادية في القرى، والحقول المتضررة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان