إعلان

"رسالة" تُخصص 2 مليون جنيه لمنكوبي السيول بالوجه البحري

02:04 م الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أعلن محمود الأمير، المتحدث الرسمي لجمعية رسالة للأعمال الخيرية، عن تخصيص ٢ مليون جنيها لإعادة بناء وترميم وتثقيف المنازل المتضررة جراء الأمطار والسيول التي تساقطت الأسبوع الماضي على محافظات "البحيرة والغربية والإسكندرية والدقهلية".

وقال الأمير، خلال مؤتمر صحفي نظمته الجمعية، اليوم الثلاثاء، أن المؤسسة قامت بالفعل بإرسال مراتب وبطاطين وأدوات مدرسيه وشنط ومواد غذائية كإغاثة عاجلة للأسر المتضررة في المحافظات الخمسة، موضحا أن الجمعية حصرت عدد ٥٠٠ منزل تحتاج إلى إعادة بناء كامل و١٧٠٠ منزل تحتاج لترميمات جزئية، على أن يبدأ التنفيذ بجميع المحافظات المتضررة بداية من الأسبوع القادم، بمساعدة شباب رساله من المتطوعين في مختلف المحافظات.

وتابع الامير أن المبلغ المرصود لن يكفي وهو ما يستدعي تكافل جميع أفراد المجتمع، لصالح الأسر المتضررة، مضيقا أن الجمعية قررت أن تقوم بفرش جميع المنازل المنكوبة وتوفير الأجهزة الكهربائية والمنزلية وكافة مستلزمات الحياه لإعادة البسمة والأمل إلى وجوه الأسر المتضررة خاصة أنهم مروا بظروف سيئة للغاية، ومن حقهم علينا كمصريين أن نمسح عنهم نظرة الحزن وأن نمدهم بطاقه ايجابيه.

وشدد الامير على أهمية دعم ومساندة رسالة لمد جسور الخير والامل لكافة لكل محتاج، لافتا إلى فرق رساله من المتطوعين يمثلون خلية نحل تعمل لصالح مصر.

وقال "نتمنى أن تصل رسالة لكل بيت مصري، لأن مصر لن يبنيها سوى المتطوعين بشكل خاص، والمجتمع المدني بشكل عام".

ولفت المتحدث الرسمي باسم الجمعية إلى أن رساله تعمل مع جميع مؤسسات الدولة لأنها تؤمن أن الحكومة والمجتمع المدني شركاء في بناء مصر الجديدة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أن المؤسسه تقوم بخدمة حوالي مليون مصري سنويا عبر فريق من المتطوعين وتهدف لأن تصل خلال العام القادم إلى مليوني مصري، عبر خدمات حقيقية، وخدمة مميزة يستحقها المجتمع المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان