إعلان

"الهلالي" يطالب السفير الألماني بنسخة من منهجي العلوم والرياضيات في بلاده

12:17 م الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم وال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

التقى الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يوليوس جيورج لوى السفير الألماني بالقاهرة؛ لمناقشة أوجه التعاون بين البلدين.

أكد الوزير، وفقًا لبيان صحفي، اليوم الثلاثاء، على أهمية العلاقة بين البلدين، وأعرب عن أمله في المزيد من التعاون في المرحلة القادمة، وتعزيز التعاون في مجال التعليم الفني، وتدريب المعلمين في مادتي العلوم والرياضيات.

تناول اللقاء استعراض المشروعات القائمة بين البلدين ومنها مشروع المجمع التكنولوجي بأسيوط، معهد جوته لتدريب معلمي اللغة الألمانية والرياضيات والعلوم، تدريب عناصر من الأكاديمية المهنية للمعلمين، ومشروع مدرسة المستقبل، بالإضافة إلى التعاون في مجال الامتحانات والتقويم التربوي.

وطالب الوزير بالتوسع في التعاون بمجال التعليم الفني، وتمديد مشروع المجمع التكنولوجي بأسيوط، و كذا مشروعات التعليم المزدوج، والتعاون مع مدارسstem، بالإضافة إلى طلب نسخة من منهجي العلوم والرياضيات التي تدرس بألمانيا للاطلاع عليها والاستفادة منها في التطوير .

ومن جانبه أعلن السفير الألماني عن ترحيبه بتقديم الدعم في كل المجالات الممكنة، مشيرا إلى أنه يأمل دعم الوزارة في تقدم المدارس الألمانية في مصر، حيث تم وضع لائحة جديدة ويتمنى تطبيقها في هذه المدارس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان