إعلان

بالفيديو- من هو الشهيد إبراهيم عبدالتواب الذي كرم السيسي أسرته اليوم؟

05:35 م الأحد 01 نوفمبر 2015

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وقائع الندوة التثقيفية العشرون التي نظمتها القوات المسلحة تحت عنوان "أكتوبر الإرادة والتحدي" بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

بدأت وقائع الندوة بعرض فيلم تسجيلي بعنوان "بطولة ملحمة كبريت " تناول ملحمة الصمود والتحدي لأبطال معركة "كبريت" والتي تعد واحدة من أكثر المعارك التي أظهرت بسالة وتضحية المقاتل المصري خلال حرب أكتوبر، حيث صمد أبطال الكتيبة في موقعهم الذي كان مقرًا لإحدي القيادات الإسرائيلية تم الاستيلاء عليه، واستبسالهم في الدفاع عن الموقع لمدة 114 يومًا واستشهاد العديد من الابطال بينهم المقدم إبراهيم عبد التواب خلال المحاولات الاسرائيلية اليائسة لاستعادة الموقع في أطول حصار خلال الحرب.

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكريم عدد من قدامي قادة وأبطال نصر أكتوبر وأسر شهداء القوات المسلحة الذين لبوا نداء الواحب وقدموا ارواحهم دفاعاً عن مصر وشعبها، كما قام بتكريم أسرة الشهيد إبراهيم عبد التواب وعدد من مصابي العمليات الحربية.

نشر العميد محمد سمير المتحدث باسم الرسمي للقوات المسلحة -عبر حسابه على فيسبوك- فيلمًا تسجيليًا من إعداد الشئون المعنوية للتعريف بالشهيد إبراهيم عبد التواب.

وشهدت الندوة تقديم لمحة من ذاكرة الانتصار العظيم قدمها اللواء باقى ذكى يوسف احد ابطال حرب اكتوبر وصاحب فكرة استخدام خراطيم المياة لفتح الثغرات فى الساتر الترابى لخط بارليف، الذي تحدث فيها عن أهمية التفكير العلمي والبحث عن الحلول والبدائل الغير تقليدية للتغلب على المشكلات والصعوبات التي يمكن أن نواجهها في سبيل تحقيق الهدف المنشود .

 لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان