إعلان

مباحثات بين الجانبين المصري والروسي لشرح ملابسات سقوط الطائرة الروسية

03:10 ص الأحد 01 نوفمبر 2015

الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن جلسة المباحثات التي عقدت بين الجانب المصري والجانب الروسي باستراحة كبار الزوار بالمطار كانت لشرح ملابسات الحادث بالإضافة للاستماع إلى مطالب الجانب الروسي التي تلخصت في الاتفاق على توفير وسائل انتقال إلى الجانب الروسي لزيارة مكان حادث الطائرة الروسية المنكوبة ومشاهدة حطام الطائرة للمساعدة في تحليل بيانات الحادث والتي راح ضحيتها 217 راكبا بالإضافة إلى 7 من أفراد الطاقم، جاء ذلك عقب انتهاء الاجتماع المطول الذي دار بين الجانب المصري والروسي باستراحة كبار الزوار بالمطار.

وقال زعزوع أنه تم الاتفاق على نقلهم بالطائرات وبريا إلى مكان الحادث لبدء فحص الحطام ومشاهدة أماكن سقوط الطائرة، وقال إنه تم الاهتمام بالتحركات والجهود التي قامت السلطات المصرية في الحادث.

وأضاف أن هناك اهتماما من الجانب الروسي بضرورة سرعة نقل الجثامين من القاهرة إلى روسيا لإقامة الشعائر الدينية عليها ودفنها هناك.. مؤكدا أننا سنقوم بكافة التسهيلات لتحقيق المطالب الروسية لأننا نعتبر روسيا دولة صديقة وهناك مصالح مشتركة بالإضافة إلى أن روسيا قدمت إلينا العام الماضي 3 ملايين سائح.

وقال إن وزارة السياحة قامت بتوفير مترجمين للوفود الروسية بالإضافة إلي تخصيص سيارات على مدار الـ 24 ساعة يوميا لتلبية احتياجات وانتقالات الوفود الروسية.. مضيفا أننا نأمل أن يكون سبب الحادث عطل فني وليس شيء غير ذلك، مشيرا إلى أن الحادث حتي الآن لم يؤثر على الحركة السياحية، وإن كان ذلك سابق لأوانه للحديث عنه.

من جانبه أكد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني أن عملية تفريغ بيانات الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية المنكوبة سوف تبدأ صباح اليوم من لجنة تحليل الحوادث المركزية التي تم تشكيلها من وزارة الطيران المدني.

وقال كمال إن الجانب الروسي والشركة المصنعة للطائرة سيشتركون في تفريغ البيانات الخاصة بالصندوقين، مضيفا أن تحليل الحادث قد يستغرق بعض الوضع الوقت.

وعن طراز الطائرة أكد الوزير أنه طراز شهير ومعروف بسلامته وأمانه، مضيفا لن نستطع الإدلاء بأي بيانات إلا بعد كشف وتحليل ملابسات الحادث.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان