إعلان

السيسي يعزي بوتين في ضحايا الطائرة الروسية.. والأخير يشيد بتعامل مصر

05:35 م السبت 31 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، اتصالاً هاتفياً بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعرب خلاله عن خالص تعازيه ومواساته للرئيس الروسي ولدولة روسيا الاتحادية حكومة وشعباً، في ضحايا حادث طائرة الركاب الروسية التي سقطت اليوم بالقرب من مدينة الحسنة جنوبي العريش بسيناء.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس نوّه إلى متابعته المستمرة لتطورات الحادث عقب عودته إلى أرض الوطن، مشيراً إلى محصلة الإجراءات التي قامت بها السلطات المصرية وتوجه رئيس مجلس الوزراء إلى موقع الحادث لتفقده والوقوف على تطورات الموقف.

وأكد الرئيس تقديم كافة التسهيلات للجانب الروسي ولأسر الضحايا.

من جانبه، أعرب الرئيس الروسي عن شكره وتقديره للرئيس، مشيداً بدور السلطات المصرية المعنية التي هرعت إلى موقع الحادث للوقوف على ملابساته، وبادرت إلى تشكيل لجنة للتحقيق من أجل التعرف على أسباب سقوط الطائرة الروسية. 

وأكد الرئيس بوتين على أن ذلك يعكس متانة وقوة العلاقات بين البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أشار خلال الاتصال إلى متابعة مؤسسة الرئاسة عن كثب لتطورات الموقف مع لجنة إدارة الأزمة التي تم تشكيلها لهذا الغرض، والتي يتولى رئاستها السيد رئيس مجلس الوزراء.

واتفق الرئيسان على مواصلة التنسيق بين الجانبين المصري والروسي في الفترة المقبلة من أجل التوصل إلى كشف ملابسات الحادث وتحديد أسباب وقوعه.

 

فيديو قد يعجبك: