إعلان

ريهام سعيد.. "اللي حضر الجن يصرفه" - (بروفيل)

01:55 م الجمعة 30 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

هي إعلامية وفنانة في آن واحد، استطاعت المزج بين الطريقين ولكنها عندما سُألت عن انحيازها لأي مهنة تقول "مكنتش حابة اشتغل إعلامية أصلا"، ريهام سعيد البالغة من العمر 40 عامًا - وفقا لموسوعة ويكيبيديا، تخطف الأنظار دائما سواءً بتصريحات ساخنة أو حلقات شائكة، مثلما التي شوهدت في الأيام القليلة الماضية في أزمة ما يطلق عليها بـ"فتاة المول" عقب عرضها صور شديدة الخصوصية للفتاة وبدون صدور إذن مٌسبق مما دفع الفتاة للبحث عن حقها بمخالفة "ريهام" لحق الخصوصية.

بدأت ريهام سعيد، مشوارها الإعلامي ببرنامج "صبايا" على قناة المحور عام 2003، الذي لاقي نجاحاً وانتقادات عدة لما تقدمه من موضوعات جرئية، فاستمر البرنامج أكثر من عدة سنوات، الي أن تركت القناة واتجهت الي أخري "النهار" عام 2012 بنفس المضمون والمحتوي ولكن تحت مسمي "صبايا الخير" باحثة عن تقديم العون للمحتاجين وفعل الخير كما توضح ذلك في أغلب حلقاتها.

تعد ريهام سعيد من مواليد 31 مايو 1975 بالقاهرة، متزوجة ولديها ابنين، درست المسرح و حصلت على درجة الماجستير في الإعلام بالجامعة الأمريكية وفقا لتصريحات صحفية لها.

التمثيل

كان مسلسل "المرسي والبحار" للفنان يحي الفخراني، أولي تجربتها التلفزيونية عام 2005، يليه مسلسل مسك الليل عام 2008 وشاركت الفنان أحمد بدير بطولة مسرحية (مرسي عاوز كرسي) وشاركت في 25 مسرحية، وقامت بتأدية دور الفتاة الصعيدية بمسلسل شارع عبدالعزيز و شاركت في مسلسل الشك مع الممثلة مي عز الدين، وكذلك مسلسل "قلوب" مع الممثلة علا غانم، الذي أثار عليه جدلاً كبيرًا لما يقدمه من محتوي فج ومصطلحات رديئة وألفاظ خارجة وأيضا مسلسل ابن حلال في رمضان 2014، إلى مشاركتها في مسلسل "ابن حلال" مع الفنان محمد رمضان.

أزمات ريهام

استطاعت ريهام سعيد من خلال برنامجها "صبايا الخير" خلق أزمات عدة، سواء مع المشاهدين أو الإعلاميين أو القناة، والتي تعد أبرزها، طرد الفتاة المُلحدة من الاستوديو، عندما تحدث لريهام عن أن النبي محمد كتب القرآن ولا يوجد ما يسمي بالوحي و لا يوجد دليل علمي على وجود جبرائيل، لترد عليها ريهام: "انتي جاهلة" وتقوم بطردها من الاستديو.

كما أثُير شائعة علاقتها بصبرى نخنوخ والمعروف بــ"بلطجى إسكندرية" وقالت في حلقة البرنامج: "من ساعة ما ابتدت انجح يقولوا تعرف صاحب القناة، اعمل برنامج يفرقع يقولوا اصلها متجوزة مين؟ واللي بيعملوا كده حشرات".

ونشبت مشاجرة على الهواء بينها، والشيخ يوسف البدري، عندما سألت ريهام الشيخ عن جواز لمس شخص امرأة غريبة عنه أو مسك رأسها، بداعي أنه يجري لها رقية شرعية، فرد البدري: "لا يجوز أن يلمسها، والصور المنشورة على النت مزورة، والمحكمة قضت بسجن الفتاتين اللتان زورتا تلك الصور"، ولكن ريهام أخبرته أنها لم تتحدث عن فتيات بعينها، وإنما تسأل سؤال عام.

وهاجم الشيخ البدري "سعيد" بقوله: "هذا الكلام تعريض، تحدثي عن حياتنا وواقعنا"، وردت ريهام: "منذ بداية البرنامج وأنت تهينني، هو أنت واخد 1000 جنيه عشان تيجي تهزأني؟".

ثم خلعت ريهام "الطرحة"، التي كانت تضعها على رأسها، منذ بداية الحلقة، وقالت مخاطبة الشيخ: "أنت لا تجيب على أسألتي، بالرغم من أنك حصلت على 1000 جنيه حتى تظهر على الشاشة"، ورد الشيخ: "غيّري الموضوع والبسي الحجاب". ورفضت سعيد ارتداء الحجاب مجددًا، وقالت إن ما كانت ترتديه لم يكن حجابًا، وتابعت: "شعري يظهر من تحته، أنا ألبس الحجاب عشان ربنا مش عشان حد".

وأثناء استضافتها للطفل يحيي حمدي، الميكانيكي، تعرضت أيضا لسلسلة من الانتقادات والهجوم بسبب محاورتها لطفل يعمل ميكانيكي والمخالف لقانون وحقوق الطفل الذي يمنع عمله إلا بعد تجاوزه سن الـ16 عامًا.

ريهام سعيد: حمدي راجل مصري بجد ''تحيا مصر و يحيي حمدي''

حلقة أخري تسببت في أزمة جديدة "مّس الشيطان"، عندما تعرض حالة خمس فتيات يتعرضون للمس الشيطاني، وتقوم بمعلاجتهن على الهواء ومنحهن عمرة تعبيرًا منها على فعل الخير.

وعن حلقة الطفل التي أثارت جدلاً وسخرية لدي المهتمين بالبرنامج، حيث ظهر طفل في حلقتين مختلفتين، الحلقة الأولي بتاريخ 9 ديسمبر الماضي، حيث أدعت بأنها وجدت طفل أمام بوابة مدينة الانتاج الاعلامي، قائلة: " أبوالطفل ده سابه وقال أدوه لريهام سعيد تربيه".

وسرد الطفل حكايته قائلا "أبويا وأمي عايشين، وأنا اسمي محمد ومن إمبابة، وبابا شغال في مصنع عسلية وبيجيب لإخواتي كل حاجة وأنا لا".

وفي حلقة أخرى من البرنامج بتاريخ 10 ديسمبر الماضي ظهر الطفل بنفس ملابسه في حلقة عن "مس الجن"، لتخرج ريهام آنذاك بتصريحات أنها اصطحابته معاها أصناء تصوير الحلقة لعدم وجود مكان يستطيع الجلوس به.

طفل "صبايا الخير" يتسبب فى سقطة إعلامية لريهام سعيد

كما وجهت إليها انتقادات من قبل الإعلامي يسري فودة، لحلقة "اللاجيئن السوريين" وطريقة تقديمها للمساعدات وصفا إياها بـ"بالوعة الصرف الإعلامي" إلا أن الأخيرة علقت بالقول إنها "مهمة، فهناك فرق بين التليفزيون والبالوعة، وسأظل مؤدبة ولطيفة ولن أعلق!".

ونظرًا لأنها دائما تبحث عن الملفات الشائكة، قدمت "ريهام" حلقات أخري كثيرة عن الدعارة والشذوذ الجنسي وترويج زوج لصور زوجته على مواقع الإنترنت.

الإعلام

قدمت ريهام سعيد برنامجين فقط هما "صبايا" على قناة المحور، والآخر"صبايا الخير" على قناة النهار، علاوة على ذلك، استطاعت المزاج بين التمثيل والتقديم في شكل برامج المقالب الرمضانية مع النجوم ومنها "قلبك أبيض، ومن غير زعل".

 الأزمة الأخيرة

أدت الأزمة الحالية مع "فتاة المول"، الي انسحاب العديد من الاعلانات الراعية لبرنامجها، معتبرين ما حدث تجاوز غير لائق من "ريهام" وعدم احترام لخصوصية المواطنين، ومن المنتظر أن تطل مساء اليوم في برنامج "آخر النهار" مع الإعلامي خالد صلاح لتوضيح تفاصيل الأزمة الأخيرة ورد مجلس إدارة القناة على الواقعة.


اقرأ أيضاً:

حكاية 24 "تويتة" لباسم يوسف قلبت موازين أزمة ريهام سعيد.. في 7 ساعات

فيديو قد يعجبك: