إعلان

سفارة ليبيا: دبلوماسي ليبي سابق اقتحم مدرسة بالقاهرة واعتدى على العمال

01:31 م الإثنين 26 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قالت سفارة ليبيا لدى القاهرة أن محمد صالح الدرسي الذي كان قنصلاً عاماً بالإسكندرية، قام اليوم الاثنين ومعه عدد من البلطجية باقتحام مدرسة ليبية لتدريس الطلبة الليبيين النازحين في مصر بالمجان، واعتدوا على المقاول المُكلف بتجهيز المدرسة ، وطرد العمال منه.

ووصفت السفارة الليبية - في بيان لها اليوم الاثنين- ما قام به محمد صالح الدرسي الذي كان قنصلاً عاماً بالإسكندرية قبل إيقافه عن العمل وإحالته إلى التحقيق، بأنه فصلا من فصول البلطجة، وقالت إنه فوت الفرصة الوحيدة المتوفرة ليتمكن أبناءنا من النازحين اللحاق بالعام الدراسي الحالي 2015 - 2016..

وأدانت السفارة الليبية بالقاهرة الاعتداء بأشد العبارات وأوضحت أنها ستستمر في مهامها المنوط بها لخدمة كافة المواطنين الليبيين المقيمين بجمهورية مصر العربية الشقيقة، معربة عن أملها من السلطات الليبية المختصة تنفيذ القانون بشأن صالح ليمتثل أمام للتحقيق في تُهم التلاعب بالمال العام، حفاظاً على سُمعة الدولة الليبية وصوناً لممتلكاتها ومستنداتها.

وأوضحت أن السفارة حصلت على إذن وزير الخارجية والتعاون الدولي بتحويل مقر "بيت الضيافة بمصر الجديدة" لاستعماله كمدرسة ليبية لتدريس الطلبة الليبيين النازحين بجمهورية مصر العربية (بالمجان).

وحسب بيان السفارة الليبية قام أقارب صالح وبلطجية بإيعاز وتدبير منه، أمس، بالاعتداء على عبد النبي عبدالمولى - عضو مجلس النواب، أمام مقر الحكومة المؤقتة بالبيضاء لإجبار رئيس الحكومة لإصدار قرار بتعيينه سفيراً بجمهورية مصر العربية.

فيديو قد يعجبك: