إعلان

أمن وزارة التربية والتعليم يفض وقفة لطلاب الثانوية العامة قبل بدءها

01:28 م السبت 24 أكتوبر 2015

فض وقفة لطلاب الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:
تصوير- فريد قطب:

حاول عدد من طلاب الثانوية العامة، التظاهر امام وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، للتنديد قرار تخصيص 10 درجات للسلوك والغياب.

وردد الطلاب هتافات "اصحى يا طالب مصر أمانتك واعرف دورك في الثانوية – بالطول والعرض هنجيب قراركم الأرض – يسقط كل نظام تعليم عايز الطالب يبقى بهيم".

وقامت قوات الأمن المكلفة بتامين ديوان عام الوزارة، بفض التجمع الطلابي بعد بدءه بدقائق، ومنعت المصورين الصحفيين من القيام بعملهم، وانصرف الطلاب قبل بدء التظاهرة.

يذكر ان طلاب الثانوية العامة قد نظموا وقفة احتجاجية امام ديوان عام الوزارة يوم الخميس الماضي، كما نظم الطلاب بمختلف المحافظات تظاهرات لرفض القرار الذي وصفوه بالظالم، ويجبرهم على الذهاب إلى المدرسة في حين أن بعض المدارس لا يوجد بها فصول كافية او معلمين، مما يجعل ذهابهم إلى المدرسة بلا فائدة.

وكان الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد اعلن أنه لا تراجع عن هذا القرار الذي يهدف إلى إعادة الانضباط إلى العملية التعليمية، موضحًا أنه منحة من الوزارة للطلاب ولابد من استغلالها بشكل أفضل لتحقيق الهدف المنشود منها وهو إعادة الانضباط داخل المدارس، وخاصة أن قانون التعليم نص على ضرورة ألا تقل نسبة حضور الطالب عن 85% من العام الدراسي.

فض وقفة لطلاب الثانوية العامة (2)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان