إعلان

قبل فتح اللجان ..تقرير حقوقي بالمنيا: انتهاكات بالجملة للصمت الانتخابي و استخدام أطفال

08:44 ص الأحد 18 أكتوبر 2015

المارثون الانتخابي للمرحلة الأولي من الانتخابات ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - ريمون الراوي :

رصد مركز الحريات والحصانات لحقوق الإنسان بالمنيا، مخالفات بالجملة من مرشحين وأنصارهم، أثناء فترة الصمت الانتخابي، قبل انطلاق المارثون الانتخابي للمرحلة الأولي من الانتخابات البرلمانية، والتي تندرج فيها محافظة المنيا ضمن 14 محافظة، هي محافظات المرحلة الأولي.

و رصد المركز في تقرير رسمي صادر عنه مساء السبت، استمرار الدعاية الانتخابية، رغم إعلان الدخول في فترة الصمت الانتخابي بالإضافة لاستغلال المصالح الحكومية للدعاية، و وجود دعاية على أسوار المدارس والمستشفيات.

و أشار التقرير لرصد ظاهرة استغلال الأطفال في الدعاية الانتخابية سواء بتوزيع أوراق للمرشحين، أو حشدهم بسيارات تجوب الشوارع.

كما رصد التقرير استغلال دور العبادة من كنائس ومساجد في الدعاية الانتخابية، و استغلال الأطفال في توزيع دعاية انتخابيه لبعض المرشحين .

وصرح عايد عودة المحامى، رئيس غرفه مراقبة الانتخابات بمركز الحريات والحصانات لحقوق الإنسان، أن المركز رصد ووثق للكثير من المخالفات، منها قيام المرشح "إ.ر" المرشح عن أحد الأحزاب لمقعد فردي بدائرة مركزي بني مزار ومطاي بالدعاية الانتخابية أثناء فتره الصمت الانتخابي، بقري غرب بني مزار ومطاى، وكذلك قيام المرشح "م.ا" بالدعاية الانتخابية أثناء فتره الصمت الانتخابي بقرى شرق النيل.

و في دائرة سمالوط قام المرشح "أ.ا" بالدعاية الانتخابية أثناء فترة الصمت الانتخابي بقرى سمالوط .

كما رصد التقرير استمرار الدعاية الانتخابية من أغلب المرشحين باللصق على الجهات الحكومية أثناء فترة الصمت الانتخابي، واستمرار جولات القرى بدائرة بندر المنيا .

و رصد كسر الصمت الانتخابي بدائرة مركز ملوي من قبل المرشح "م.ع" بدعايته داخل قرية "المحرص"، و كذلك من المرشح "أ.ع"بقرية "دير البرشا" في نفس الدائرة، و كسر الصمت الانتخابي من قبل المرشح "ر.ع" بقرية "الريرمون".

و رصد التقرير التزام مرشحي دائرة بندر ملوي بالصمت الانتخابي بخلاف المرشح "أ.م"، الذي واصل الدعاية الانتخابية أثناء فترة الصمت الانتخابي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان