إعلان

صحف القاهرة: السيسي يطلب من الشعب حسن اختيار نوابه

07:23 ص الأحد 18 أكتوبر 2015
صحف القاهرة: السيسي يطلب من الشعب حسن اختيار نوابه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اهتمت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، بالكلمة التي وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الشعب المصري يحثه خلالها على المشاركة في الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة المستقبل "الانتخابات البرلمانية"، والتي ستنطلق اليوم في 14 محافظة على مستوى الجمهورية في مرحلتها الأولى.

وجاءت عناوين صحيفة "الأهرام" كالتالي :

- احتشدوا من أجل مصر، الرئيس: أزرعوا بأصواتكم الأمل، والشباب بحماسه وأخلاقه قادر على الحسم
- صناديق الاقتراع تنتظر 27 مليون ناخب اليوم في 14 محافظة
- قطان يؤكد رسوخ العلاقات المصرية - السعودية
- استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي
- التحالف يقصف مواقع الحوثيين وصالح بصنعاء
- موسكو: الضربات الروسية لمحاربة "داعش" وليس دعم "الأسد"
- الليبيون يتظاهرون رفضا لإتفاق الصخيرات

وذكرت "الأهرام" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي دعا جموع المصريين للنزول إلى لجان الاقتراع، والاحتشاد بقوة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية، وتنفيذ الاستحقاق الأخير الذى توافق عليه المصريون، والذي سينتج مجلس النواب صاحب السلطة التشريعية والدور الرقابي وصوت الشعب.
وقال الرئيس في كلمة وجهها للشعب أمس " أدعوكم جميعا، رجالا ونساء، شبابا وشيوخا، فلاحين وعمالا، من كل ربوع الوطن، احتشدوا من أجل الوطن واحتفلوا باختيار ممثليكم، وأحسنوا اختيارهم، احتشدوا من أجل شهيد قدم روحه من أجل وطن يليق بنا، ومن أجل طفل ينتظر منا أن نصنع له مستقبلا واعدا، اصطفوا أمام لجان الانتخابات، وازرعوا بأصواتكم الأمل في غد مشرق لمصرنا الجديدة الواعدة بكم "، وأكد الرئيس، أن أهمية مجلس النواب المقبل ترتكز على اعتبارين أساسيين، أحدهما اضطلاعه بسن جميع التشريعات والقوانين المكملة للدستور، معربا عن أمله في أن تأتى متسقة مع الغايات والأهداف التى وضع من أجلها، أما الثانى فهو أن المجلس سيكون انعكاسا لإرادة المصريين أمام العالم، وسيمثل ضمير الأمة ونبض أبنائها وحصن آمالها وتطلعاتها، كما دعا الرئيس المصريين لاستشعار ما يحيق بمصر من تحديات ومخاطر تستهدف تقويض ما تم تحقيقه، وما يأمل المصريون في تحقيقه من أجل مستقبل الأبناء، ودعا الشباب لأن يكونوا في طليعة الاقتراع، مشيرا إلى أن الشباب بحماسه وأخلاقه قادر على أن يحسم الأمر لمصلحة الوطن، مؤكدا أنه ينتظر منهم أن يكونوا المحرك الأساسى للعرس الديمقراطي.
ودعا المرأة، التى وصفها بأيقونة العمل الوطنى ورمز التضحية من أجل الوطن، للاصطفاف والنزول للتصويت ورسم لوحة وطنية تليق بالأسرة المصرية، كما دعا المصريين في الخارج الذين وصفهم بالسفراء الوطنيين، لأن يتوجهوا إلى مراكز الاقتراع وأن يبرزوا للعالم كله شكل مصر الجديدة.

وجاءت عناوين صحيفة "الأخبار" كالتالي :

- اليوم، "المركزى" يحدد مصير الجنيه
- الإنتهاء من الممرات بمطارى القطامية وغرب القاهرة وبدء التشغيل التجريبي مارس المقبل
- تأجيل محاضرة شيخ الأزهر في البرلمان الإيطالي
- مطالبة الحكومة بسرعة إقرار 10% علاوة لعمال القطاع العام
- 4593 قطعة أرض للمصريين في الخارج منتصف نوفمبر
- اتجاه لخفض الجمارك وإلغائها على بعض السلع الرأسمالية
- في أول جولة ميدانية له : رئيس الوزراء في المستشفى والترام وأسواق الإسكندرية
- اليوم، بدء سحب الأدوية منتهية الصلاحية من الأسواق
- الجيوشى: 90 مليار جنيه استثمارات لتطوير السكة الحديد

من جانبها، ذكرت "الأخبار" أن البنك المركزي سيحدد اليوم مصير الجنيه المصري أمام الدولار، فإما أن يكون هناك مزيد من التخفيض لقيمته أو يستقر على وضعه الحالي حتى إشعار آخر يحدده محافظ البنك، ففي عطائه الدوري الأول لهذا الاسبوع يطرح البنك اليوم ٤٠ مليون دولار أمام البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري لتغطية جانب من طلبات عملائها من الدولار لاستيراد السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج.

وأكد مصدر مصرفي أنه من الصعوبة الوقوف على توجه البنك المركزي المصري سواء بخفض جديد لسعر صرف الجنيه أمام الدولار أو الاكتفاء مؤقتاً بالخفض الأخير الذي تم نهاية الأسبوع الماضي والعمل على استقرار الجنيه ولو بشكل مرحلي أمام الدولار، وأضاف أن البنك المركزي المصري لديه حساباته التي تعتمد على حركة السوق والعرض والطلب ومستويات الأسعار بالسوق الموازية أو السوداء للدولار.
وشدد على أن كل الإجراءات التي اتخذها أو يتخذها البنك المركزي المصري تجاه أسعار الدولار يجب أن تتم بالتوازي مع إصرار الحكومة على إغلاق ملف الاستيراد الاستفزازي الذي يلتهم حوالي 40 مليار دولار سنوياً في وقت نحن أحوج ما نكون إلى الدولار لاستيراد السلع الأساسية والضرورية.
وأضاف المصدر أنه ينبغي أيضا العمل وبجدية على دعم القدرة التنافسية للصادرات المصرية التي فشلت في تحقيق اي زيادة رغم تخفيض قيمة الجنيه أمام الدولار أكثر من مرة هذا العام، وسجل الدولار متوسط سعر 8.25 جنيه في السوق السوداء بفارق حوالي 30 قرشاً مع الأسعار الرسمية موضحا تراجع الاحتياطي النقدي الاجنبي لدي البنك المركزي المصري نهاية الشهر السابق حوالي 1.7 مليار دولار بعد سداد قيمة السندات الدولية التي أصدرتها مصر العام 2005 بقيمة 1.25 مليار دولار ليصل الاحتياطي إلي حوالي 16 مليار دولار، وأشار إلى أنه يتم استيراد سلع مثل السكر والدواجن رغم وجود بدائل محلية لها في وقت تعاني الصناعة المحلية من إغراق المستورد، وأشاد باتجاه الحكومة إلي دراسة تعديل القوائم الاسترشادية المعمول بها في الجمارك لزيادة الحصيلة وفرملة استيراد السلع الاستفزازية.

وجاءت عناوين صحيفة "الجمهورية" كالتالي :

- الخارجية : لا خلافات مع السعودية حول الأزمة السورية
- نتفق على نتائج جنيف واحد، والتنسيق مستمر
- وزير الدفاع يعود إلى القاهرة بعد زيارة رسمية لأسبانيا
- رئيس الوزراء يعلن غدا أمام مؤتمر المشاركة مع القطاع الخاص، 20 مشروعا جديدا باستثمارات 32 مليار جنيه
- اليوم، بروتوكول لتدريب 10 آلاف شاب من أجل التشغيل
- مصر تدين الهجمات الإرهابية في نيجيريا
- إخلاء سبيل الفخراني بكفالة مليون جنيه

وذكرت "الجمهورية" أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء سيعلن في افتتاح المؤتمر الدولي الثالث لوحدة المشاركة مع القطاع الخاص P.P.P التابعة لوزارة المالية غدا عن 20 مشروعا في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والنقل والصناعة والرياضة والطاقة والبنية الأساسية باستثمارات تصل إلي 32 مليار جنيه.
ويشارك الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس في جلسة خاصة عن ملامح المشروعات الرئيسية لتنمية محور قناة السويس، كما يتناول هاني قدري دميان وزير المالية في كلمته تطورات الاقتصاد القومي وملامح الإصلاح المالي الذي تنفذه الحكومة حاليا دور مشروعات المشاركة مع القطاع الخاص للإسراع في تنفيذ مشروعات البنية الأساسية التي يحتاجها الاقتصاد القومي.
وأكد عاطر حنورة رئيس وحدة المشاركة مع القطاع الخاص مشاركة وزيري التخطيط الدكتور أشرف العربي والاستثمار أشرف سالمان أيضا في افتتاح المؤتمر وتوجيه كلمات في جلساته تتناول فرص الاستثمار والإصلاحات لتحسين مناخ الاستثمار وملامح الخطة الاستثمارية والاجتماعية حتي عام 2020.
وسيشارك في المؤتمر أيضا وفود استثمارية من الدول الأوروبية والعربية بجانب المستثمرين المصريين وممثلين عن البنوك الاستثمارية الكبري مثل البنك الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والأوروبي للاستثمار وبنوك التنمية الأفريقي والإسكندرية والإسكان والتعمير وقطر الأهلي بجانب مؤسسة التمويل الدولية.
وأوضح عاطر أن المشروعات المطروحة أمام المؤتمر ستقام بالتعاون مع وزارات الاتصالات والرياضة والبيئة والإسكان والمجتمعات العمرانية ومحافظة القاهرة تشمل إنشاء مراكز للتطوير والإبداع بالمنطقة التكنولوجية لتصدير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمعادي، و4 استادات رياضية بمواصفات عالمية في شرم الشيخ والغردقة ومرسي مطروح والأقصر.
وكشف لأول مرة أنه سيتم إنشاء مدينتين مركزيتين لتدوير المخلفات الصلبة والزراعية والبترولية والطبية الخطرة، بجانب 5 محطات بقطاع المياه تشمل اثنتين لتحلية مياه البحر بالساحل الشمالي والثالثة والرابعة لزيادة إنتاجية مياه الشرب النقية بمحافظة القليوبية والخامسة بالإسكندرية لمعالجة مياه الصرف الصحي، وإنشاء جراجين متعددي الطوابق تحت الأرض الأول بمنطقة شيراتون المطار بمصر الجديدة والثاني بالعباسية.

وجاءت عناوين صحيفة "المصري اليوم" كالتالي :

- انطلاق انتخابات "النواب" اليوم
- السيسي في كل دائرة، والمعارضة غائبة
- حرب فتاوى على المقاطعة والمشاركة، والرئيس يدعو لحسن الإختيار: أزرعوا الأمل
- مصر تطرق الأبواب لاقتراض 6 مليارات دولار
- وزيرة التعاون الدولي : لم نطلب ودائع جديدة من الخليج
- إسرائيل تعدم 3 فلسطينيين ميدانيا، وإضراب شامل في الخليل
- الأهلى يحرم رمضان صبحى من مكافأة "السوبر"
- اتجاه لضم مستشفيات الجيش والشرطة ل"مبادرة" علاج "سى"

وعلمت "المصرى اليوم" من مصادر مطلعة أن اللجنة القومية للفيروسات الكبدية تتجه لضم مراكز الكبد بمستشفيات القوات المسلحة والشرطة والجامعات لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لعلاج مليون مريض من فيروس "سى".
وقالت مصادر مسؤولة باللجنة إنها نجحت في زيادة عدد المراكز من 26 مركزا إلى 48 لمباشرة صرف عقار "سوفالدى" لعلاج حالات التهاب الكبد الوبائى "فيروس سى" بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية.
وأضافت المصادر أن اللجنة تعمل حاليا على التواصل مع المسؤولين بالمستشفيات الجامعية والقوات المسلحة والشرطة لتحديد موعد بداية علاج المواطنين بمراكزها.
وتابعت: "بعض المراكز تعمل على علاج العاملين لديها، وفور الإنتهاء من علاجهم سيتم ضم المراكز لعلاج المواطنين على نفقة الدولة في جميع المحافظات".
وقالت مصادر بوزارة الصحة إن الوزير الدكتور أحمد عماد الدين يسعى لإعادة تشكيل اللجنة القومية للفيروسات الكبدية خاصة بعد وجود عدد من المشاكل خلال الفترة الماضية وإختفاء عقار "سوفالدى" بسبب الإجراءات وعدم متابعة اللجنة للخطة القومية للقضاء على فيروس سى.
وأضافت أن "سوفالدى" متوافر بكميات كبيرة في مراكز اللجنة القومية للفيروسات الكبدية، ويتم حاليا صرف الجرعات للمرضى بانتظام على نفقة الدولة وأن الوزارة تسعى لتوفير الأدوية الجديدة خلال الشهور القليلة المقبلة، وأبرزها عقار "هارفونى" الذى تصل نسبة نجاح العلاج به إلى أكثر من 99% ومن المقرر أن يصل مصر في ديسمبر المقبل، بحسب الاتفاق مع مسؤولى الشركة المنتجة.

وجاءت عناوين صحيفة "الشروق" كالتالي :

- الرئيس يطالب المواطنين بالإحتشاد وحسن إختيار ممثليهم في البرلمان
- السيسي : الشباب قادرون على حسم الأمر لصالح الوطن
- 27 مليون ناخب يحددون مصير 2549 مرشحا في 14 محافظة
- غرفتا عمليات لمتابعة تصويت المصريين بالخارج
- إسماعيل ينزل إلى الشارع بعد 28 يوما في "مكتب محلب"
- رئيس الوزراء يزور الإسكندرية ويستمع لشكاوى المرضى، ويؤكد: العلاج على نفقة الدولة متاح للجميع
- الشيحى : قواعد جديدة للتنسيق في الجامعات العام المقبل
- 8ر28% نسبة الفقر بين الأطفال
- ضغوط أمريكية لوقف "انتفاضة الطعنات"، سقوط 3 شهداء جدد في القدس والخليل
- "السلطة" تطالب بتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين

وذكرت "الشروق" أن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا أمس بعد محاولات طعن إسرائيليين في القدس الشرقية والخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، حيث تتواصل منذ أكثر من أسبوعين دوامة المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى التى دفعت المجتمع الدولى إلى الدعوة إلى الهدوء.
إلى ذلك حثت الولايات المتحدة الأمريكية كلا من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتينياهو والرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن كل على حدة إلى العمل سريعا إلى إستعادة الهدوء - بحسب ما نقلته وكالة رويترز عن دبلوماسى أمريكى - فإن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى سيلتقى نتينياهو في برلين الأسبوع الحالى لبحث إعادة التهدئة في الضفة والقدس.
وفى نيويورك طالب مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور أمس الأول المنظمة الدولية بتوفير الحماية للفلسطينيين إلى حين إنتهاء الاحتلال الإسرائيلى، بينما قال مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة دانى دانون إن إسرائيل لن توافق على أى وجود دولى في المسجد الأقصى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان