إعلان

وزير الآثار يتفقد متحف مطار القاهرة الدولي قبيل توجهه إلى اليابان

09:22 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)..

تفقد الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار مساء اليوم الثلاثاء، متحف مطار القاهرة الدولي، كما تابع آخر أعمال تنفيذ العرض المتحفي بالمتحف، وذلك تمهيدا لافتتاحه في 31 أكتوبر الجاري.

وتأتي هذه الجولة قبيل مغادرة الدكتور الدماطي القاهرة متجها إلى العاصمة اليابانية "طوكيو" مساء اليوم لافتتاح معرض "عصر بناة الأهرامات" الخميس المقبل الذي سيجوب 8 مدن يابانية ويضم 120 قطعة أثرية حيث يقدر العائد المادي لهذا المعرض بنحو 2 مليون دولار أمريكي، الأمر الذي سيسهم في دعم موارد الوزارة المالية، وينعكس بطبيعة الحال على مختلف المشروعات الأثرية القائمة.

وكان متحف مطار القاهرة قد استقبل السبت الماضي القطع الأثرية المختارة للعرض داخل قاعات المتحف، وذلك تحت راية "مرحبا بكم في أرض السلام" وذلك حرصا على إبراز الحضارة المصرية عبر العصور وكيف كان المصري معلما للبشرية وما زال حتى الآن يتم البحث فيما توصل إليه في المجالات الهندسية بناء الأهرام والفلك وعلم التقويم والديانة وأرض الأنبياء.

ويضم المتحف 39 قطعة أثرية تشمل 21 قطعة تم اختيارها من المتحف المصري بالتحرير، و12 قطعة من متحف الفن الإسلامي، و6 قطع من المتحف القبطي، وسيعمل المتحف على جذب السياح الأجانب والعرب لزيارته، ليكون أول ما تراه أعينهم عند نزولهم مطار القاهرة، كما سيساعد على تشويقهم لزيارة جميع الأماكن الأثرية بمصر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان