إعلان

السيسي لوفد بريطاني: نتطلع إلى تحقيق نقلة نوعية في العلاقات

04:56 م الخميس 01 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، مجموعة من أعضاء مجلس اللوردات البريطاني.

وقال المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف -في تصريح صحفي- إن الرئيس السيسى أعرب عن تطلعه لأن تشهد زيارته إلى لندن نقلة نوعية في العلاقات الثنائية وتعزيزاً للتشاور بين الجانبين حول تطورات الأوضاع في مصر، والتي تنبع من إرادة شعبها وتمسكه بهويته ورفضه الخضوع للعنف والتطرف.

وأضاف أن أعضاء مجلس اللوردات أعربوا عن تطلعهم لزيارة الرئيس السيسى المرتقبة إلى لندن، مؤكدين أهميتها في تعزيز العلاقات الثنائية وزيادة التواصل بين الجانبين، كما أشادوا بكلمة الرئيس السيسى أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة التي عكست رؤية ثاقبة تجاه تطور الأحداث في المنطقة، وسبل التعامل مع ما يواجهه المجتمع الدولي من تحديات وعلى رأسها الإرهاب، وأعربوا عن تقديرهم لجهود الرئيس في تحقيق الاستقرار ودفع عملية التنمية في مصر رغم تصاعد الأحداث وبؤر التوتر في المنطقة.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة، أن الرئيس السيسي استعرض تطورات الأوضاع الداخلية مع قرب الانتهاء من الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة المستقبل التي أقرتها القوى الوطنية والمتمثل في إجراء الانتخابات البرلمانية خلال الشهرين المقبلين، وأكد أن مصر نجحت في إقرار دستور يُعلى من مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان، وأن مجلس النواب سيضطلع بعد تشكيله بترسيخ تلك المبادئ داخل البنية التشريعية في مصر.

وأشار إلى أن الرئيس السيسى أعرب عن تطلعه لتعزيز مستوى التعاون بين البرلمانين البريطاني والمصري بعد تشكيله في ضوء أهمية الدور الذي تقوم به الدبلوماسية البرلمانية في إثراء الحوار الثنائي والإقليمي.

وأشاد الرئيس بدور رجال القضاء في إعلاء دولة القانون واحترام سيادة الدستور في ظل الظروف بالغة الدقة والصعوبة التي شهدتها مصر.

وأكد احترامه الكامل لاستقلال القضاء وعدم التدخل في عمله تحت أي ظرف، في إطار السعي نحو إنشاء دولة مدنية حديثة تقوم على الفصل بين السلطات.

وأضاف المتحدث أن اللوردات هنأوا الرئيس السيسي على افتتاح قناة السويس الجديدة، واستعرض الرئيس السيسي ملامح البرنامج الاقتصادي، وما تم اتخاذه من خطوات لتحسين مناخ الاستثمار، ونوه بأهمية مشروعات التنمية بمنطقة قناة السويس التي تعد محوراً أساسياً من محاور التنمية في مصر. وأشاد السيد الرئيس بحجم الاستثمارات البريطانية في مصر، معرباً عن تطلعه لزيادة تلك الاستثمارات مستقبلاً.

وقال السفير يوسف إن اللقاء تناول مستجدات الوضع الإقليمي، وأشار الرئيس السيسي إلى أهمية التحرك العاجل والفعال لنزع فتيل الأزمات في المنطقة وتوحيد الرؤى إزاء سبل التعامل مع تلك الأزمات وصولاً إلى تسويات سياسية تصون مقدرات الدول وتحفظ سيادتها ووحدة أراضيها.

وأكد الرئيس السيسي على أهمية عنصر الوقت، مؤكداً على أن التأخر في التصدي لخطورة الأوضاع في المنطقة قد أسفر عن تداعيات شديدة السلبية تعاني منها كافة الأطراف، وهو ما تجلى مؤخراً في أزمة اللاجئين، فضلاً عن تمدد واتساع دائرة الإرهاب عبر تنظيمات عديدة تنتشر في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف يوسف أن أعضاء مجلس اللوردات أعربوا في ختام اللقاء عن تقديرهم الشديد لما طرحه الرئيس السيسى من رؤى حول تطورات الأوضاع الإقليمية، كما أثنوا على جهود الرئيس السيسى لدفع عملية التحول السياسي والاقتصادي في مصر، مؤكدين إدراكهم لحجم التحديات الإقليمية الضخمة التي تواجه مسيرة العمل الوطني وتطلعهم لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان