إعلان

الرئيس التنفيذى لبعثة الحج : عودة أكثر من 9 الاف حاج للقاهرة

07:09 ص الخميس 01 أكتوبر 2015

اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية للشئون الإداري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مكة المكرمة - (أ ش أ):

أكد اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، استمرار الجسر الجوي بين القاهرة والسعودية لنقل حجاج القرعة بعد انتهائهم من آداء المناسك.

وأضاف ماهر في تصريح اليوم الخميس، أن أكثر من 9 آلاف حاج عادوا لأرض الوطن، من بينهم 3120 حاجا من بعثة القرعة، و4928 حاجا من بعثة السياحة و1053 حاجا من بعثة الجمعيات.

وأشار لأنه مازال هناك 26 الفا و444 بمكة المكرمة، من بينهم 15 ألفا و505 حجاج من بعثة القرعة، و2436 حاجا من بعثة السياحة، و8503 حجاج من بعثة الجمعيات، أما بالنسبة للمدينة المنورة، فهناك 23 ألفا و937 حاجا، من بينهم 1587 حاجا من بعثة السياحة، و21 ألفا و722 حاجا من بعثة السياحة و578 من بعثة الجمعيات.

وحول الأوضاع الصحية للحجاج، أكد مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية أن الحالة العامة للحجاج مطمئنة، مشيرًا إلى أنه يوجد بالمستشفيات السعودية حاليا 68 حاجا من بعثة الحج المصرية يتلقون العلاج جراء أزمات صحية عارضة، وحالاتهم جميعا مطمئنة.

وأضاف ماهر أنه بالنسبة لحالات الغسيل الكلوي، فإن بعثة حج القرعة تقوم بعمل جلسات الغسيل الكلوي ل19 من الحجاج المرضى بالفشل الكلوي، بانتظام وفقا للجداول المقررة لهم للغسيل، حيث يقوم أطباء قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية المرافقين للبعثة باصطحاب الحجاج المرضى من مقار إقامتهم إلى المستشفيات السعودية لإجراء جلسات الغسيل وإعادتهم مرة أخرى.

وعلى صعيد آخر، واصل مسؤولو البعثات النوعية الثلاث للحج المرور على المستشفيات السعودية؛ لمتابعة حالة المصابين المصرين الـ17 جراء حادث التدافع الذي وقع الخميس الماضي بمشعر منى، وأسفر وفقا لآخر بيان أعلنه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رئيس بعثة الحج الرسمية عن وفاة 75 حاجا حتى الآن.

كما يتواجد عدد من مسؤولي بعثات حج القرعة، وحج السياحة، وحج الجمعيات، داخل مشرحة المعيصم بمكة المكرمة؛ لمناظرة جثث ضحايا الحادث والوقوف عما إذا كان هناك ضحايا مصريين آخرين من عدمه، بينما تقوم مجموعات أخرى من البعثات الثلاث بمواصلة جهودها للبحث عن 94 حاجا مصريا متغيبين منذ انتهائهم من رمي الجمرات بمشعر منى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: