إعلان

بدء تشغيل المواقف الجديدة لـ''فيصل والهرم'' بطريق المنصورية خلال اسبوع

11:42 ص الجمعة 09 يناير 2015

الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هاجر عبد الناصر:

أعلنت محافظة الجيزة عن الانتهاء من أنشاء 3 مواقف للميكروباص والسيارات الخاصة، والأتوبيسات السياحية بسعة 200 مركبة بطريق المنصورية المتفرع من شارع الهرم، وحتى كوبري البرنسيسة.

وقال الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أن المحافظة تقوم الأن بتركيب أعمدة الإنارة، وتبليط الرصيف الفاصل بين الطريق الرئيسي والموقف ويتم طرحه في مزايده امام الراغبين بنظام حق الانتفاع السنوي.

وأضاف المحافظ في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن جهاز النقل الجماعي يتولى إدارة موقف الميكروباص الجديد فيما تقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بنقل مواقف الميكروباص المتواجدة بنهاية شارعي الهرم وفيصل، الى الموقف الجديد خلال اسبوع.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها المحافظ لطريق المنصورية، ومنطقة الطوابق بحضور اللواء علاء الهراس نائب المحافظ، والمهندس راضي امين السكرتير العام المساعد واللواء اسماعيل عبد الواحد رئيس حي الهرم ومحمود فوزى رئيس حى العمرانية ومسئولي المرور والطرق بالمحافظة.

وأوضح عبدالرحمن، أنه تم الانتهاء من إنشاء الساحة المخصصة لإنشاء 110 محل وبازار سياحي بارتفاع دور واحد يليق بالشكل الحضاري للمحافظة والاستفادة من الجزء المغطى للترعة بتكلفة 7.5 مليون جنية تموله وزارة السياحة، وإنشاء مسجد جديد بعد تقاطع المنصورية مع شارع فيصل مما يتيح إزالة المسجد الحالي القائم على جسر ترعه المنصورية في السابق، والذي يؤثر سلباً على السيولة المرورية بتقاطع شارع الهرم مع طريق المنصورية.

وأضاف المحافظ، أنه سيتم خلال الاسبوع الحالي الانتهاء من توسيع الطريق المرصوف الحالي شرق ترعه المنصورية عن طريق استقطاع 3 متر من الجزء الترابي بعرض 14 م ليصبح الطريق المرصوف بعرض 21 م بدلاً من 18 م، وخلال اسبوعين يتم الانتهاء من رصف الطريق البطيء الترابي غرب ترعه المنصورية بطول 1,1 كم وعرض 9 متر.

واستكمل المحافظ، أنه يجرى أيضاً تنفيذ مشروع توسعة الطريق الدائري بالمنيب حتى مدخل منطقة الأهرام ومسرح الصوت والضوء، وأن أعمال تغطية الترعة تجرى تحت إشراف جهاز تعمير القاهرة الكبرى وقد سددت المحافظة 4 مليون جنيه للاستفادة من تغطية الترعة في توسعة نهر الطريق ومن المتوقع أن يزيد عرض نهر الطريق إلى أكثر من ضعف عرض الطريق الحالي كما يتلافى هذا الأجراء الاحتمالات من إلقاء مخلفات الهدم والبناء على جسر ترعة المنصورية .

وأكد عبد الرحمن أن الأعمال المتبقية تقدر بحوالي 16 مليون جنيه، بعد أن تمت المناقلة المالية لتغطية هذه التكاليف من مشروع إضافة حارة مرورية لكوبري الجيزة المعدني بدء من مطلع نفق الهرم، والذي تم تأجيله بناءً على طلب هيئة مترو الأنفاق لتعارضه حاليا مع اعمال مستقبلية خاصة بمحطه مترو الجيزة الواقعة على مسار الخط.

وأشار المحافظ خلال الجولة انه سيتم استكمال اعادة تخطيط منطقه تقاطع الطوابق مع شارع فيصل، بعد تجربة وضع حواجز مؤقتة لفصل الحركة العابرة عن الحركة المتوقعة لنزول وصعود الركاب في منطقه التقاطع الى جانب التأكيد على الإدارة العامة لمرور الجيزة الالتزام بالإشارات المرورية والعلامات الارشادية الخاصة بالانتظار صف واحد موازى للرصيف الى جانب ازالة مخالفات جميع المحلات والبروزات بالمنطقة الواقعة بين محطة التعاون وشارع المطبعة وذلك لاستكمال اعمال تطوير شارع فيصل وتوسعته .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان