إعلان

صحف الكويت تتصدر لقاء الرئيس السيسى مع رؤساء التحرير

10:38 ص الأربعاء 07 يناير 2015

الرئيس عبدالفتاح السيسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت- (أ ش أ):

تصدر لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى مع رؤساء تحرير الصحف الكويتية قبيل مغادرته الكويت أمس الكويت - بعد زيارة رسمية استغرقت يومين بدعوة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح - اهتمامات الصحف الكويتية الصادرة اليوم الأربعاء.

ففى جريدة ''الكويتية '' كتب رئيس تحرير الجريدة ماضي الخميس مقالة افتتاحية في الصفحة الأولى - تعليقا على زيارة الرئيس السيسي للكويت.''مصر والكويت.. مسافة السكة '' لمصر في قلب الكويت مكانة كبيرة ومميزة.. وللعلاقات المصرية- الكويتية تاريخ طويل.. ومسار كبير، تعزز عبر الكثير من المواقف الإيجابية المتبادلة بين البلدين في الأفراح والأتراح.. لم تتخلّ مصر يوما عن الكويت.. ولم تغض الكويت يوما عينها عن مصر في أي موقف أو مناسبة.. تلك هي المعادلة الحقيقية في المحبة المتبادلة بين البلدين والحكومتين والشعبين الشقيقين.. وهي التي تم تتويجها بالزيارة الكبيرة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للكويت، وكانت محل اهتمام كبير وغير مسبوق في الإعلام العربي ككل.. وشهدت حفاوة واهتماما كبيرين بضيف الكويت، الذي حرص على الالتقاء بكافة الفعاليات الكويتية وأطياف المجتمع الكويتي.. الذين لمسوا لدى الرئيس المصري كل المحبة والتقدير للكويت وشعبها وأميرها، الذي وصفه بـ«الرجل الحكيم ذي البصيرة»، مستذكرا مواقف الكويت وأميرها في التقارب العربي بجميع المراحل.

وأضاف رئيس تحرير الجريدة '' إن مصر تحمل لسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مكانة خاصة وتقديرا مميزا، وهو ما عبَّر عنه الرئيس السيسي، قولا وفعلا، بأن تكون الكويت ثاني دولة خليجية يقوم بزيارتها منذ تولى حكم مصر.. كما أن سمو الشيخ صباح الأحمد يحمل لمصر ورئيسها تقديرا مميزا، وتجلى ذلك بمنح الرئيس السيسي قلادة مبارك الكبير تقديرا لدوره ومكانته''.

وتابع ''لقد جاءت زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكويت، لتؤكد عمق تلك العلاقات الوطيدة وتدعمها وتسير بها في مسار التآخي والتقارب والتعاون بكافة أنواعه.. كما أن موقف الكويت من مصر في كافة الأزمات ثابت وصلب لم يتغير.. وهي تمد يد العون للأشقاء في مصر، لتجاوز أزماتهم.. كانت الكويت مع مصر في كافة المراحل التي مرت بها جنبا إلى جنب، حتى تستقر وتواصل المسير''.

واختتم قائلا ''لقد تجلى الموقف الكويتي تجاه مصر بقوة في الفترة الأخيرة بشكل واضح وصريح.. ووقفت في الخط الأول المساند لها.. لتقديم كل ما يمكن تقديمه من دعم وخدمات.. ولن تتوانى عن دعم مصر في أي وقت.. وسوف تجد الكويت إلى جنب مصر.. بـ ''مسافة السكة''.

وفى صحيفة ''الوطن'' كان العنوان الرئيسى '' مؤكدا أن الخليج أمن قومى بالنسبة لمصر والأمن القومى كل لا يتجزأ .. السيسى : مسافة السكة تعنى مصر والخليج بلادنا '' ،، ونقلت الصحيفة قول الرئيس السيسى لرؤساء تحرير الصحف الكويتية ''عندما نقول نحمي بلادنا فبلادنا هي مصر ودول الخليج».. بهذه الجملة وصف رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبدالفتاح السيسي العلاقة التي تجمع مصر بدول الخليج التي زاد وقال عنها وعن هذه العلاقة إن «الخليج أمن قومي والأمن القومي كل لا يتجزأ''.

وكان عنوان صحيفة ''الأنباء'' : '' السيسى : الأمير زعيم حكيم وأهنئ الكويت بقيادته '' ، ونقلت الصحيفة قول الرئيس السيسي خلال لقائه مع رؤساء تحرير الصحف الكويتية '' إن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد قائد حكيم صاحب نظرة ثاقبة ونحن في مصر نقدر جهود سموه في العمل على حفظ أمن المنطقة، وزاد: أهنئ الكويتيين بقيادته''.

وأضافت الصحيفة '' إن الرئيس السيسي شدد على أن الكثير من القضايا التي تباحث فيها مع صاحب السمو تطابقت وجهات نظرنا بشأنها، وإننا سنعمل على تطبيق رؤانا المشتركة على أرض الواقع''.

وأبرزت الصحيفة قول الرئيس السيسى ''إن العمل جار في مصر لسن قانون الاستثمار الموحد بنظام الشباك الواحد مما سيمكن المستثمر من إنجاز متطلبات وإجراءات مشروعه في وقت قياسي''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: