إعلان

وفد أزهري يبحث تفعيل لجان التوعية الدينية في الإسماعيلية

08:27 م الثلاثاء 06 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود علي:

توجه اليوم وفد من الأمانة العامة للجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر الشريف، برئاسة الشيخ محمد زكي، إلى محافظة الإسماعيلية؛ لبحث تفعيل لجان التوعية الدينية بالمحافظة، بناءً علي توجيهات الدكتور أحمد الطيب.

وكان في استقبال الوفد اللواء أحمد بهاء الدين، محافظ الإسماعيلية، الذي أعرب عن سعادته بزيارة وفد الأزهر الشريف إلى المحافظة، مشيرًا إلى ضرورة أن يكون للشباب دور أكبر في المرحلة المقبلة في تجديد الخطاب الديني الذي يحرص عليه الأزهر الشريف.

وأكد بهاء الدين أن المحافظة سوف تضع كافة إمكاناتها؛ لتسهيل عمل لجان الدعوة والتوعية الدينية التي يرسلها الأزهر الشريف، وفي احتفالها بعيدها القومي يوم الثالث والعشرين من يناير الجاري سوف يوضع حجر الأساس للمعهد الأزهري الذي يدرس علوم الأزهر باللغات.

من جانبه، قال الشيخ محمد زكي، الأمين العام لجنة العليا للدعوة، إن الحفاظ علي الأزهر الشريف هو حفاظ على الأمن القومي المصري، بل على الأمن القومي العربي والإسلامي، مؤكدًا أنه سيكون هناك تقرير شهري لمعرفة ما تحقق من إنجازات، ولتلافي أوجه القصور التي قد تظهر في عمل اللجان.

وفي نهاية اللقاء أهدى الشيخ محمد زكي محافظ الإسماعيلية نسخة من القرآن الكريم تعبيرًا عن روح المودة والتعاون بين الأزهر الشريف ومحافظة الإسماعيلية.

ثم زار وفد الأمانة العامة للجنة العليا للدعوة المنطقةَ الأزهرية المركزية بمحافظة الإسماعيلية لبحث متطلبات المنطقة حتى يمكنها تنفيذ خطة العمل التي وضعتها اللجنة، وكذلك بحث كافة المعوقات للعمل علي إزالتها في أسرع وقت.

ومن المزمع أن تستكمل الأمانة العامة للجنة العليا للدعوة الإسلامية جولاتها في محافظات الجمهورية المختلفة حتي يتم البدء في تشكيل لجان التوعية الدينية في جميع أنحاء الجمهورية في أسرع وقت.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان