إعلان

مركز تتبع المركبات السياحية يرصد 148 مخالفة في 6 أيام

08:15 م الثلاثاء 06 يناير 2015

وزير السياحة هشام زعزوع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

رصد مركز تتبع حركة المركبات السياحية بوزارة السياحة ارتكاب 148 مركبة سياحية تابعة لـ 126 شركة سياحية مخالفة تجاوز السرعة المقررة خلال ستة أيام.

وقال أشرف عمر رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة، إن ذلك يأتي في ضوء تكليف وزير السياحة هشام زعزوع بالعمل على تفعيل دور غرفة التحكم المركزية  G.P.S  في مراقبة حركة المركبات السياحية لضبط منظومة النقل السياحي والحد من حوادث الطرق.

وأضاف عمر - في تصريح اليوم الثلاثاء - أن كافة الأجهزة التي تم تركيبها بالأتوبيسات السياحية تعمل بكفاءة عالية ويتم متابعة حركة المركبات السياحية التي تم تركيب هذه الأجهزة بها على مدار 24 ساعة من خلال المركز الذي تم إنشاؤه لهذا الغرض بالوزارة، لافتا إلى أن القطاع يُعد تقارير دورية عن المركز للعرض على الوزير.

وأشار إلى أنه تم إصدار عدة قرارات وزارية بعقوبات تم توقيعها بإلغاء الأتوبيسات أو الإيقاف أو شطب عدد من السائقين لتجاوزهم السرعات المقررة على الطرق السياحية والتي تؤدى إلى وقوع حوادث والتي تم رصدها بمعرفة التحكم الذي يراقب تحركات الحافلات السياحية من خلال الأجهزة التي تم تركيبها بالحافلات.

وشدد عمر على أهمية تفعيل الدور الرقابي والإشرافي على الشركات السياحية العاملة في مجال النقل السياحي والمالكة لمركبات سياحية لإحكام الرقابة على الشركات والارتقاء بمنظومة العمل السياحي والحد من حوادث الطرق.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان