إعلان

وزير الري: 6 مصانع حكومية تلقي مخلفاتها في النيل

08:55 م الإثنين 05 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أكد الدكتور حسام المغازي وزير الري، أن نهر النيل تعرض لهجمة شرسة من التعديات والمخالفات خلال الثلاث سنوات الماضية، لافتاً إلى أن الوزارة ليست وحدها مسئولة عن حماية النيل لكن كل المصريين عليهم دور كبير في حمايته، ومن هنا انطلقت الحملة القومية لحماية نهر النيل.

وأعلن المغازي -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى سلمان في برنامج "مصر في يوم" على فضائية دريم2- مساء الاثنين، أن الوزارة خصصت خط ساخن رقمه "15116"، للإبلاغ عن أي مخالفات، أو تعديات بالبناء على نهر النيل، مشيراً إلى أن الرقم سيتم تفعيله خلال الثلاثة أيام القادمة.

وكشف الوزير عن قيام 6 مصانع حكومية بإلقاء مخلفاتها في نهر النيل مباشرة، وتعمل الوزارة من جانبها على توفيق أوضاع هذه الشركات للالتزام بالقانون طواعية. وأكد الوزير أنه تم تحرير ما يزيد على 30 ألف حالة تعدٍ خلال الثلاث سنوات الماضية، في حين بلغت نحو 7500 حالة تعدٍ خلال العام الماضي.

وأوضح أنه في ديسمبر الماضي، تم تغليظ العقوبة على المتعدي على نهر النيل، لتصل إلى سنة حبس، وغرامة مالية تصل إلى 50 ألف جنيه، إلى جانب إغلاق المصنع المخالف، كما أنه تم التنسيق مع الأزهر والكنيسة للقيام بدورهم التوعوي للحفاظ على نهر النيل، فضلاً عن وجود تعديلات في مناهج وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي، تؤكد على أهمية الحفاظ على النيل.

وعلى صعيد آخر، نفى الوزير أنه لا يوجد ما يسمي بجفاف نهر النيل خلال اختزال فترة ملئ السد الاثيوبي، وأوضح أن هناك مكاتب إستشارية متخصصة تدرس كافة الإحتمالات وتمد الوزارة بالتقارير أولا بأول، وسيتم اختيار المكتب الإستشاري الذي سيمثل مصر في المفاوضات الشهر الحالي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان