إعلان

بصيرة: تهاني الجبالي وريهام سعيد النساء الأكثر تأثيرًا في 2014

02:26 م الإثنين 05 يناير 2015

تهاني الجبالي وريهام سعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" استطلاع لرأي المصريين حول شخصيات وأحداث العام في المجالات المختلفة للعام الثالث على التوالي، قائلًا إن الاستطلاع شمل أسئلة حول أفضل شخصية سياسية وأفضل حزب وأفضل وزير وأفضل وأسوأ حدث في 2014.

وأظهرت نتائج الاستطلاع عن السيدة الأكثر تأثيراً في مصر في 2014، أن المستشارة تهاني الجبالي والمذيعة ريهام سعيد احتلتا المرتبة الأولى بنسبة 5% لكل منهما، وفي المرتبة الثانية تأتي فايزة أبو النجا، مستشارة الرئيس للأمن القومي بنسبة 3%، وفي المرتبة الثالثة جاءت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي بنسبة 2%، بينما 15% من المصريين يرون أنه لا توجد سيدة مؤثرة في مصر و65% أجابوا بأنهم لا يعرفون.

ورأى 32% من المصريين أن أفضل حدث شهده عام 2014 هو حفر قناة السويس، وجاء في المرتبة الثانية انتخابات الرئاسة وفوز السيسي بنسبة 21% ثم منظومة الخبز الجديدة بنسبة 5%، بينما 10% أجابوا بأن عام 2014 لم يشهد أي حدث جيد و18% أجابوا بأنهم لا يستطيعون التحديد.

واحتلت الأحداث الإرهابية والتفجيرات التي شهدتها مناطق مختلفة في البلاد المرتبة الأولى كأسوأ حدث في 2014 بنسبة 35% يليها في المرتبة الثانية حوادث الطرق بنسبة 8% ثم جاءت مظاهرات الإخوان واقتحامهم جامعة القاهرة في المرتبة الثالثة بنسبة 6% و6% أجابوا بأنه لا يوجد حدث سئ بينما 27% أجابوا بأنهم لا يستطيعون التحديد.

poll

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: