بالصور.. علاء مرسي يقود فرقة دسوق المسرحية

08:25 م الأحد 04 يناير 2015

كفر الشيخ - إسلام عمار:

عقدت فرقة دسوق المسرحية بكفر الشيخ، مساء اليوم الأحد، اجتماعًا بقاعة المناسبات في حديقة الأسرة والطفولة بمدينة دسوق، بحضور الفنان علاء مرسي ابن الفرقة، وذلك لبحث عودة النشاط المسرحي بقصر ثقافة دسوق، تمهيدًا لبداية النشاط.

من جانبه، أكد الفنان علاء مرسي أنه عاد لأحضان فرقته التي صنعت اسمه كممثل، مخرجًا للعرض المسرحي المزمع عرضه، في استجابة منه لأعضاء الفرقة، بعدما طلبوا الاستعانة به من أجل عودة تاريخ وتراث الفرقة التي حققت العديد من الجوائز المسرحية منذ إنشائها عام 1968 وأخرجت العديد من الفنانين والنجوم منهم علي حمدي، ومحمود البنا، ومحمد الملاح.

وأعرب مرسي عن استيائه الشديد من الحالة التي وصل إليها مسرح قصر ثقافة دسوق، بعد توقف دام لسنوات بسبب أعمال الترميمات، مناشدًا وزير الثقافة بالتعجيل في إنهاء أعمال تلك الترميمات في مسرح دسوق.

وعن العرض المقرر انطلاقه قريبًا، قال مرسي إنه عبارة عن كوكتيل من أهم الأعمال التي قدمتها فرقة دسوق المسرحية، تحت عنوان ''كوكتيل''، بهدف إحياء تراث الفرقة والوقوف على النهوض بها تمهيدًا لتقديم عروض مسرحية لأكبر الكتاب بعد ذلك.

وأضاف أنه بالتعاون مع زملائه في فرقة دسوق المسرحية يسعون لتقديم فرقة كاملة الفنون ''تمثيل واستعراض، وفنون شعبية، ومواهب صغيرة، وإفراز أدباء وكتاب، وعرائس''، مؤكدًا أنه بدأ بتقديم الأوراق الرسمية لعودة الفرقة من جديد واعتماده مخرجًا للعرض المسرحي المقبل لها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 217186

    عدد المصابين

  • 163812

    عدد المتعافين

  • 12778

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 141975529

    عدد المصابين

  • 120506024

    عدد المتعافين

  • 3031891

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي