إعلان

وزير الزرعة: إجراءات قانونية رادعة لوقف التعديات والمخالفات على أراضي الدولة

03:07 م الأحد 04 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أكد دكتور عادل البلتاجي، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه لن يتم السماح بوضع اليد على أراضي الدولة، وسوف يتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية الرادعة وإزالة كل ألوان التعدي على أراضي الدولة، وتحويل المخالفين بمشروعات الطرق الصحراوية الى القضاء مالم يقوموا بالمصالحة مع هيئة التنمية الزراعية.

وأوضح البلتاجي، في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم الاحد، إنه تم حصر شامل لجميع التعديات على أراضي الدولة وكذلك على الأراضي المتضمنة في مشروع المليون فدان وسيتم ازالتها على الفور، مشيرا إلى أن الوزارة لديها خريطة الاساس وهى في أول يناير 2015 وكل فترة نعمل حصر جديد من خلال لجنة الأراضي والاستشعار عن بعد من كل الجامعات والمؤسسات البحثية وسنقوم بحرص شامل كل فترة لمعرفة التعديات، وأي تعد بعد اول يناير سيزال فورا'' .

وأضاف ان هناك تنسيقا كاملا بين وزارة الزراعة ووزارتي الداخلية والمحليات لمتابعة وازالة التعديات والمخالفات، مشيرا إلى أن اى وضع يد على الأراضي ملك الدولة عام 2015 سيجرم الا بالطرق والضوابط الشرعية حسبما تكون الارض مخصصة للنشاط.

وشدد وزير الزراعة على أن أراضي الدولة ملك الشعب ولن يسمح لاحد أن يستخدمها بأى طرق غير شرعية وكذلك اى تعد على اى اراض زراعية سيتم معاقبته ويجب تحت طائلة القانون.
ولفت إلى أن من أهم القوانين هو قانون حماية الأراضي الزراعية ونسعى لمضاعفة العقوبة على المتعدين لأعلى درجة يسمح بها الدستور وقبل الثورة كنا نفقد 30 الف فدان وبعد الثورة 50 الف فدان ولو استمر الوضع لفقدنا الدلتا خلال 100 فدان ولن نتسامح او نتساهل مع المتعدين . وبين ان المساحة المقبولة للبناء هى في حدود الحيازة التى وضعتها وزارة الاسكان حول القرى والمدن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان