إعلان

ننشر شروط الحصول على صفة ''عامل'' للترشح للانتخابات البرلمانية

03:02 م الأحد 04 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

قال مجدي البدوي، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن الاتحاد هو المنوط به استخراج صفة العامل للراغبين في الترشح على مقاعد العمال في الانتخابات البرلمانية القادمة.

أضاف بدوي، في تصريح لمصراوي، اليوم الأحد، أنه لابد من توافر مجموعة من الشروط في المرشح لاستخراج صفة العامل من بينها، أن يكون المتقدم لها عامل لدى الغير بمعنى الا يكون صاحب عمل.

وأشار نائب رئيس الاتحاد، إلى أنه لابد أن يكون عضو بالاتحاد العامل نقابات عمال مصر وأنه يقوم بسداد الاشتراكات لمدة لا تقل عن 4 سنوات، بالإضافة إلى عدم انتمائه إلى أي من النقابات المهنية.

وأكد أنه لابد أن يكون حاصل على مؤهل متوسط أي أن يكون قد مر بمراحل التعليم الاساسي، مشددا على ضرورة أن يكون المرشح مؤمن عليه في عمله.

وكان الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، برئاسة جبالي المراغي، قد قرر البدء في استخراج شهادات صفة عامل، للراغبين في الترشيح لانتخابات مجلس النواب القادم، لمن تنطبق عليهم الصفة بموجب الدستور والقانون، وذلك لتقديمها ضمن أوراق الترشح.

وصرح محمد وهب الله، الأمين العام للاتحاد، أن الشهادة تستخرج من الاتحاد العام وهو حقه دون غيره بموجب قانوني العمل والنقابات العمالية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان