إعلان

الزراعة: جولات السيسي تفتح منافذ جديدة للمنتجات المصرية عالميا

08:03 م السبت 31 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

قال الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إن زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، المتعددة للدول الاوربية والعربية والإفريقية فتحت منافذ جديدة في الأسواق العالمية وطلبت الدول العديد من المصرية كالموالح والبطاطس والنباتات الطبية والعطرية.

وأشار البلتاجي -في تصريحات صحفية اليوم السبت- إننا بدأنا صفحة جديدة في الوزارة منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحًا أنه خلال السبع اشهر الماضية نجحت وزارة الزراعة في كل الاتجاهات سواء البحث العلمي واستصلاح المليون فدان ووضع الخريطة المساحية الجديدة وضبط سوق الأسمدة، ''ملتزمون بالوقت لإنجاز خريطة المليون فدان كما هو محدد.''

وقال إن نجاح التجارب البحثية في القمح وخاصة مصر ''1'' ومصر ''2'' والذى تم تعميم زراعته في معظم محافظات زراعات القمح نأمل ان يعطى انتاجية بزيادة 10% عن العام الماضي.

وأضاف أنه تم ضبط سوق الأسمدة في تلك المرحلة وتوفير احتياجات الزراعات الشتوية بالكامل دون تأخير وانه تم الاتفاق بين المسطحات المائية بوزارة الداخلية والجمعيات التعاونية والمحليات على الابلاغ الفوري عن أي مخالفات وتحويل من يتاجر بالأسمدة المدعمة للنيابة فورا.

وأضاف أن الدولة متكاتفة حاليا بين الزراعة والري والصناعة والمحليات لتوفير احتياجات الفلاحين من الأسمدة للموسم الصيفي وكذلك نوبات الري في مواعيدها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان