إعلان

أداء صلاة الغائب بالجامع الأزهر على أرواح شهداء حادث سيناء

03:34 م الجمعة 30 يناير 2015

أداء صلاة الغائب بالجامع الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ.ش.أ)

أدى المصلون بالجامع الأزهر عقب صلاة الجمعة اليوم، صلاة الغائب على أرواح شهداء الحادث الإرهابي الذي شهدته شمال سيناء الليلة الماضية كما أعرب خطيب الجامع الأزهر الشريف الدكتور ربيع الغفير أستاذ الدراسات الإسلامية بالأزهر عن أمله في أن يتغمد الله الشهداء برحمته لكونهم شهداء ماتوا وهم يدافعون عن الوطن وترابه ويشفى المصابين ،وردد المصلون العبارات التي تستنكر ذلك الحادث الإرهابي المخالف للإسلام وتعاليمه السمحة.

وكان خطيب الأزهر قد أكد في خطبة الجمعة, حرمة النفس والمال والعرض والدماء فى الدين الإسلامي وتحريم قتل النفس إلا بالحق وأن الإسلام دين السماحة والحب والتعاون وينبذ العنف والإرهاب.

وأدان خطيب الأزهر حادث سيناء الإرهابي, واصفا منفذيه بأنهم مفسدون فى الأرض, ومطالبا الشعب المصري بالتمسك بالقيم الإسلامية والخلق النبوي الشريف ،وأكد أن مصر محفوظة بفضل الله ورعايته, مستشهدا بذلك بآيات من القران الكريم والسنة النبوية.

كما أقام المصلون في مسجد عمر مكرم, صلاة الغائب على أرواح شهداء حادث سيناء بالأمس, مؤكدين رفض الإسلام لكل أشكال العنف.

كما شدد خطباء وأئمة المساجد على رفض الإسلام للأعمال الإرهابية وضرورة اصطفاف الشعب المصري لمواجهة تلك الأعمال الإرهابية.

من جانب آخر وصف وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، فى تصريح له عقب أداء صلاة الجمعة بمسجد السيدة نفيسة اليوم منفذي حادث سيناء بالإرهاببن السفلة الخارجين عن القانون والإسلام مجددا إدانته لتلك الأعمال التي تنافي تعاليم الإسلام.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان