إعلان

الصحة تحذّر: موسم ذروة الأنفلونزا من نوفمبر حتى أبريل سنوياً

10:48 م السبت 03 يناير 2015

وزارة الصحّة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

حذّر الدكتور محمد جنيدي، مدير عام الأمراض المعدية بوزارة الصحّة، المصريين من أن موسم ذروة الأنفلونزا من شهر نوفمبر حتى شهر أبريل سنوياً، لافتًا النظر إلى أن معظم الاصابات بانفلونزا الطيور لعام 2014 تم تسجيلها في شهري نوفمبر وديسمبر، وترتكز على التربية المنزلية للدواجن.

وأضاف جنيدي -خلال حواره لبرنامج ''هنا العاصمة'' المذاع على فضائية ''سي بي سي''- اليوم السبت، أن عدد الوفيات الناتجة عن مرض انفلونزا الطيور وصل لـ 12 حالة في عام 2014، ولقد ظهرت انفلونزا الطيور في مصر لأول مرة عام 2006 وأودى بحياة أكثر من 60 مواطن حتى الآن.

ونصح بضرورة فصل تربية الطيور عن أماكن المعيشة، والإهتمام بالاجراءات الوقائية خاصة كبار السنّ لأنهم الأكثر عرضة للاصابة بانفلونزا الطيور، موضحاً أن تطعيم الانفلونزا الموسمية يعمل بكفاءة، والأفضل أن يكون قبل الشتاء، ووزارة الصحّة تقوم بتوفيره.

وأوضح مدير عام الأمراض المعدية بوزارة الصحة أن عقار التاميفلو لعلاج انفلونزا الطيور متوافر بكميات كبيرة في وزارة الصحة، ولابد من فصل تربية الطيور عن أماكن المعيشة، وغسل الأيدي، وعدم إقتراب الأطفال، والتوجه للمستشفى حال حدوث أي اشتباه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان