إعلان

غدًا.. جامعة الأزهر تستقبل 450 ألف طالب في أول أيام امتحانات نصف العامذ

08:49 م السبت 03 يناير 2015

جامعة الأزهر الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود علي:

أنهت كليات جامعة الأزهر الشريف، بالقاهرة والأقاليم، استعداداتها لاستقبال 450 ألف طالب غدا، في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول، وسط إجراءات أمنية مشددة، من قبل قوات الشرطة، والأمن والإداري، وأفراد شركة فالكون، الذين استعدوا تماما لتأمين الجامعة، من أى أعمال شغب، قد تتعرض لها، وتعطل الامتحانات، مثلما حدث العام الماضي.

وأصدر الدكتور عبدالحي عزب، رئيس جامعة الأزهر، تعليماته لمدير أمن الجامعة، برفع درجة الاستعداد القصوى، داخل الحرم الجامعي، والتنبيه على أفراد الأمن بضرورة اليقظة، أثناء عقد الامتحانات، وضبط أي طالب، يحاول القيام بأي أعمال عنف داخل الكليات، حيث تقع مهمة تأمين اللجان، على عاتق أفراد الأمن الإداري.

ومن جانبه قال الدكتور ابراهيم الهدهد، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، إنه تم إنهاء كافة الاستعدادات، لبدء الامتحانات غدا بـ20 كلية للبنين والبنات بمدينة نصر، وتم رفع حالة الطوارئ إلى أقصى درجاتها، لتوفير جو هادئ للطلاب، يعينهم على أداء امتحاناتهم بشكل جيد.

وأضاف الهدهد في تصريح لمصراوي، أنه تم التنبيه على الأساتذة، بوضع الامتحانات، من الجزء الذى شرح أثناء الدراسة، والاكتفاء بذلك فقط، والبعد عن التطويل والعبارات الغامضة، مشيرا إلى أن الأسئلة ستكون في مستوى الطالب المتوسط.

وكشف نائب رئيس جامعة الأزهر، أن الأساتذة سيتواجدون بصفة مستمرة داخل اللجان، ليقوموا بتوضيح أي جزء غامض للطلاب، إذا ما احتوت الأسئلة على ذلك، لافتا إلى أن التصحيح سيتم أولا بأول.

وشدد الهدهد، على أن الامتحانات، ستتم وسط إجراءات أمنية مشددة، من قبل قوات الشرطة والأمن الإداري، وأفراد شركة فالكون، لإجهاض أي محاولة لتعطيل الامتحانات، من قبل الطلاب.

ونوه نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أن إلغاء الامتحان، والفصل نهائيا من الجامعة، عقوبة أى طالب يكتب شعارات سياسية داخل ورقة الإجابة، أو القيام بأعمال شغب، من شأنها تعطيل الامتحانات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: