إعلان

معاون وزير التربية السوري: مصر استقبلت طلابنا النازحين بحب ودرست لهم مناهجها

09:01 م الأربعاء 28 يناير 2015

فرح المطلق معاون وزير التعليم السوري خلال مشاركته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور فرح المطلق معاون وزير التربية بحكومة النظام السوري، إن وضع التعليم في سوريا، تحسن كثيرًا منذ عام 2013، بالمقارنة بعام 2011، مشيراً إلى أن هناك الكثير من الطلاب الذين عادوا للانتظام بالدراسة في سوريا، سواء من دول الجوار " الأردن-لبنان-تركيا" أو المناطق الساخنة في سوريا.

وأضاف المطلق -خلال تصريح خاص لمصراوي، على هامش مؤتمر الوزراء العرب حول التربية ما بعد 2015، المنعقد بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية اليونيسكو، اليوم الأربعاء، أن عدد المدارس الموجودة حالياً بسوريا يبلغ 17.500 مدرسة، تستوعب 4 مليون و 300 ألف طالب سوري، حيث تم الاستعانة بنظام الفترات الصباحية والمسائية لتقليل الكثافة.

وأشار إلى أن عدد الطلاب النازحين من سوريا حتى الآن يبلغ قرابة مليون طالب، موضحاً أن بعض البلاد استقبلتهم بحب ودرست لهم مناهجها مثل مصر، في حين أن هناك بعض الدول كما تقول العامية المصرية " شحتت علينا"، ولم ينتبهوا إلى أن سوريا كانت تستقبل اللاجئين من جنسيات مختلفة مثل لبنان، فلسطين والعراق، لسنوات عديدة.

وتابع أن الدولة السورية استقبلت الطلاب العائدين من الدول وبعض المناطق الساخنة، وسكنتهم في أقرب المدارس بصرف النظر عن الأوراق، كما اخضعتهم لدورات تقوية، وطبقت نظام " الفئة باء" لدراسة صفين دراسيين في عام واحد، ونظام التعلم الذاتي والمدرسة الالكترونية وذلك حتى يعوض الطلاب ما فاتهم خلال السنوات الثلاثة الماضية.

ولفت إلى أن ما أسماه بقوات المعارضة السورية المسلحة، سيطرت على فئة قليلة من المدارس في بعض المناطق الساخنة، وأغلقت بعضها وألغت كافة المواد الدراسية في البعض الأخر ولم يبقوا إلا على تدريس مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

وطالب المطلق الدول التي تستقبل الطلاب السوريين بإلحاقهم بمدارسهم قائلاً: "علموهم مناهجكم واعطوهم شهادات واحنا هنعادل تلك الشهادات".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان