بالصور.. وزير الدفاع: 25 يناير كانت وستظل من الأيام الفارقة في تاريخ مصر

01:36 م الثلاثاء 27 يناير 2015

كتب - أشرف سويلم:

افتتح الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، احدي الوحدات الانتاجية للمهمات التابعة لهيئة الامداد والتموين بعد تطويرها وتحديثها الكترونيا وزيادة طاقتها الانتاجية وادخال احدث نظم الادارة والانتاج الخاصة بإحتياجات القوات المسلحة.

إعلان

والقي اللواء أركان حرب عبد المرضي عبد السلام، رئيس هيئة الامداد والتموين كلمة أكد فيها أن مقاتلو الهيئة واداراتها التابعة حريصون علي تنفيذ كافة المهام والالتزامات المكلفين بها لتحقيق منظومة التأمين الإدارى والطبي بالقوات المسلحة وتقديم المعاونة لأجهزة الدولة في العديد من المجالات .

وشاهد القائد العام فيلما تسجيليا تناول منظومة التطوير والتحديث التي شهدتها الوحدات الانتاجية التابعة للقوات المسلحة ودورها في توفير كافة متطلبات القوات المسلحة من المهمات والملبوسات ، ومتطلبات المعيشة والايواء .

واستمع القائد العام الي شرح من مدير ادارة المهمات عن الوحدة الرئيسية لإنتاج المهمات بالقوات المسلحة والتي تضم العديد المصانع والخطوط الانتاجية التي تدار بأحدث وسائل القص والتفصيل والتجميع والتجهيز للملبوسات والمهمات العسكرية المختلفة ، ومصنعا لمهمات الوقاية الطبية والذي يضم 5 خطوط انتاج للماسك الطبي لتلبية مطالب القوات المسلحة ووزارة الصحة ، ومصنعا للمشغولات المعدنية ومتطلبات الاعاشة الخاصة بالفرد المقاتل ، كذلك وحدة انتاج واصلاح المظلات ومستلزماتها .

وأكد الفريق أول صدقي صبحي خلال لقاؤه بمقاتلي هيئة الامداد والتموين أن ذكري ثورة 25 يناير كانت وستظل من الايام الفارقة في تاريخ الدولة المصرية الحديثة ، والتي جسدت وحدة الصف وصلابة الارادة ، تلاحم فيها الجيش بالشعب وانحاز الي ارادته من اجل استعادة كرامة الوطن وبناء مستقبلة .

وأشار إلى أن الشعب المصري العظيم بتلاحمه والتفافه خلف راية الوطن قد ألهم العالم خلال ثورتين فريدتين بقيمها الوطنية واهدافها النبيلة التي تعزز بناء دولة عصرية حديثة تعلي مبادىء الحرية والاستقرار والتقدم ، وتدعم قدرتها علي مواجهة التحديات والتهديدات التي تفرضها الاوضاع الاقليمية الراهنة، مؤكدا أن مصر ماضية بكل عزيمة وثبات نحو افاق من البناء والتنمية واستعادة مكانتها ودورها المؤثر علي المستويين الاقليمي والدولي ، وأن الشعب المصري بقواته المسلحة وشرطته الباسلة سينتصر في حربه ضد الارهاب والتصدي بكل حسم لكل من يحاول اعاقة مسيرة الوطن وزعزعة امنة واستقراره.

وقدم التحية لشهداء القوات المسلحة والشرطة وأبناء الشعب المصري الذين قدموا أرواحهم ودمائهم من أجل مصر لتظل وطنا حرا آمنا مستقرا يملك ارادته ويؤمن مستقبله.

وأشاد القائد العام بالطفرة الهائلة التي شهدتها منظومة التأمين الإداري والطبي داخل القوات المسلحة، وما وصلت اليه القاعدة الانتاجية والإدارية من تحديث وتطوير لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الاحتياجات الإدارية المختلفة، مؤكدا أن القوات المسلحة تسير بخطوات ثابتة نحو التطوير والتحديث ورفع الكفاءة القتالية والفنية والادارية لكافة التشكيلات والوحدات لتظل قادرة علي الوفاء بالمهام المكلفة بها.

وأدار القائد العام حواراً مع القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود استمع فيه لآرائهم واستفساراتهم في مختلف المجالات وطالبهم ان يكونوا قدوة لجميع افراد المجتمع في الانضباط والالتزام والتفاني في اداء المهام والواجبات المكلفين بها.

حضر الافتتاح الفريق محمود حجازي رئيس اركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

إعلان