إعلان

محافظ الجيزة: مجمع مدارس جديد بالصفا والمروة..والتنفيذ خلال عام

01:06 م الخميس 22 يناير 2015

الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر عبد الناصر:

قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة تنفذ خطة طموحه تستمر لـــ 3 سنوات قادمة لتقليل الكثافة العالية داخل مدارس الجيزة والقضاء على الفترة الثانية.

وأكد أن المحافظة تعمل على شراء مساحات من الأراضي لإقامة مدارس جديدة عليها لاستيعاب الكثافة السكانية العالية .

جاء ذلك خلال قيام المحافظ بوضع حجر الأساس لإنشاء مجمع مدارس حكومي بشارع الصفا والمروة بمنطقة منشأة البكاري بالهرم ويتضمن المشروع إنشاء مدرستين الاولى للتعليم الأساسي وتتكون من 33 فصلاً والثانية للتعليم الثانوى تضم 42 فصلاً لخدمة أبناء المنطقة ورفع المعاناه عن الطلبة والطالبات بمراحل التعليم المختلفة وتقليل كثافات الفصول .

وأضاف المحافظ أن إنشاء المجمع الجديد يتم على مساحة 7 الآف متر تم شراؤها من الهيئة العامة للإصلاح الزراعي وكان المواطنون يستغلونها في إلقاء المخلفات والقمامة حيث قامت أجهزة المحافظة بنظافتها وشرائها لإقامة المجمع لخدمة أهالي المنطقة.

وأكد عبد الرحمن أن التكلفة تصل إلى 12.4 مليون جنيه وتقوم بتنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإشراف الهيئة العامة للأبنية التعليمية ومن المنتظر أن ينتهى الإنشاء خلال 12 شهراً لتدخل الخدمة العام الدراسي المقبل.

حضر وضع حجر الأساس نائب المحافظ اللواء علاء الهراس واللواء محمد فهمي حسن رئيس الهيئة العامة للابنية التعليمية وعادل عبد الجواد رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة وإسماعيل عبد الواحد رئيس حي الهرم .

من ناحية أخرى أعلن المحافظ بدء التشغيل التجريبي لمحطة الصرف الصحي بكعبيش التي تخدم سكان مناطق كعبيش والطوابق بفيصل بتكلفة 10 مليون جنيه وتسهم المحطة في القضاء على مشاكل الصرف الصحي بالمنطقة التي تعاني من زيادة الكثافة السكانية بشكل كبير وقد إستمرت هذه المشكلة عام كامل كانت تعاني المنطقة من الطفوحات الدائمة قبل إقامة المحطة.

وأعلن المحافظ عن تحسن مياه الشرب بالمنطقة خلال شهر بعد إنشاء خط مياه جديد وزيادة ضخ المياه بواقع 40ألف م3/يوم .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان