إعلان

الري: إزالة التعديات على النيل عقب احتفالات 25 يناير

08:41 م الأربعاء 21 يناير 2015

الدكتور حسام المغازي وزير الري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سليم:

قال الدكتور حسام المغازي وزير الري، إنه سيتم تقديم تقرير أسبوعي لمجلس الوزراء حول التعدي على نهر النيل، لافتًا إلى أنه تم إزالة عدد 522 حالة تعدي على نهر النيل وتحرير 150 بلاغ ضد التعدي على نهر النيل، وتم إنشاء خط ساخن لتلقي البلاغات.

وأشار المغازي -في مؤتمر صحفي بهيئة الاستثمار- اليوم الأربعاء، إلى أنه تم وضع برنامج لحصر التعديات على نهر النيل وتم إرسال نسخة من البرنامج لوزارة الداخلية للاطلاع عليها والبدء عقب الاحتفال بثورة 25 يناير بتطبيق هذا البرنامج لحصر التعديات وإزالتها .

وأوضح أن مشروع نهر الكونغو تم تقديمه للوزارة، وتم تشكيل لجنة على أعلى مستوى لمدى جديته وفعليته، وأن الوزارة أعلنت رفضها بناءً على 22 سبب من المتخصصين الذين لم يرحبوا بالمشروع وأسباب الرفض كان منها الفني والاقتصادي والقانوني والسياسي في ظل عدم وجود دراسة جدوى للمشروع وأن الدستور الكونغولي يمنع نقل المياه لنهر الكونغو.

وأضاف أن المشروع سيحتاج لتكاليف باهظة، لافتًا إلى أن الموارد المائية لمصر محدودة وأن هناك استراتيجية بوزارة الري لمواجهة تزايد أعداد السكان، وأن حملة إنقاذ النيل كان الهدف منها أن تظل نقطة المياه بلا تلوث لإعادة استخدامها وأن هناك خطة لإعادة استخدام مياه الصرف الزراعي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان