إعلان

إعلام 2014: إسدال الستار على "البرنامج" و"آخر كلام".. وظهور "الراقصة" و"5 امواه"

09:17 م الجمعة 02 يناير 2015

باسم يوسف ويسري فودة وفيفي عبده ودينا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

شهد عام 2014 عدم استقرار في الأجواء الإعلامية وحركة تنقلات وخلافات، واستبدال كراسي المذيعين والمذيعات من قناة لأخرى، كما تم إيقاف بعض البرامج نظرًا لتعرض مقدميها لحادث أليم أو هجوم حاد من قبل الجمهور ومطالبات بإيقافها أو لحدوث خلاف مع إدارة القناة وانتهاء عقودهم، كما شهد أيضًا هذا العام عودة بعض الإعلاميين للشاشة بعد غياب طويل.

إعلاميون أصبحوا خلف الكاميرا

ومن أبرز الأحداث التي تعلقت بإيقاف البرامج كان أشهرها وأكثرها ضجة وجدلًا إيقاف برنامج " البرنامج" لباسم يوسف -الذي كان يعرض الجمعة من كل أسبوع على شاشة "أم بي سي مصر"- بسبب محتوى البرنامج، وعقب ذلك إعلان "باسم" عدم عودة البرنامج مرة أخرى، خوفًا على حياته.

وفي سياق موازٍ، أوقفت قناة القاهرة والناس برنامج " الصندوق الأسود" الذي كان يقدمه الإعلامي عبدالرحيم علي، كما ابتعدت الإعلامية هالة سرحان مقدمة برنامج "أن الأوان" عن الساحة بدون مقدمات، حيث أكد رئيس شبكة قناة المحور، أنها مستمرة وأن الغياب يرجع لأسباب بداية رحلة علاجية إلى الولايات المتحدة الأمريكية تستكمل "سرحان" خلالها علاج ساقها وبمرافقة نجلها خلال دراسته هناك.

وكان من أبرز النجوم الذين تواروا عن الشاشات هذا العام هو يشري فودة مقدم برنامج " آخر كلام " الذي يبث على " أون تي فى "، فقد أعلن فودة توقفه في آخر حلقة له على الشاشة، مبررًا ذلك بانتهاء تعاقده ورغبته في خوض التجربة من جديد في قناة أخري.

العودة إلى الكاميرات

عاد الإعلامي أحمد المسلمانى ببرنامج جديد " صوت القاهرة" لقناة "الحياة "، عاقب تقدمه باستقالته من منصب مستشار لرئيس الجمهورية عدلي منصور، وهو ليس وجه جديد على الشاشة، حيث كان يقدم برنامج "الطبعة الأولى" على شاشة دريم قبل أن يشغل هذا المنصب.

وبعد سنوات من تقديم البرامج الإذاعية، ظهر ولأول مرة على شاشة المحور الإعلامي أسامة منير في برنامج توك شو " 90 دقيقة "، ليكون مفاجئة للبعض بعدما ارتبط بعقول المستمعين ببرنامجه الشهير "أنا والنجوم وهوالك".

ولم يكن منير هو أول من خرج عن توبه المتعارف عليه في عام 2014، أيضًا قررت الإعلامية منى الشاذلي أن تترك برامج السياسة، وتقدم برنامج "معكم" على شاشة "سي بي سي" بنكهة متنوعه من الحكايات المختلفة.

برامج الترفيه

ظهر شكلًا جديد من برامج الترفيه، حيث كان أول ظهور الراقصة دينا، ببرنامج "الراقصة" على قناة "القاهرة والناس"، الذي آثار سخرية كثير من الجمهور، خاصة أنها كانت المرة الأولى لظهور مثل هذه البرامج في مصر.

وقبل نهاية العام جاءت الراقصة فيفي عبده ببرنامج جديد "5 امووووا"، من إنتاج شركة اى برودكشن والذي يعد ثاني تجاربها في تقديم البرامج الخفيفة بعد برنامج أحلى مسا مع هشام عباس وسلمى الدالي، التي أُبعدت من البرنامج في الحلقات الأخيرة.

ولقى هذا البرنامج العديد من الهجمات، حيث قال الإعلامي تامر أمين، "برنامج فيفي عبده اسمه 5 اموااااه أمال اللي جواه هيكون إزاي؟"، مضيفاً أن ملاك وسائل الإعلام مازالوا يمارسون العناد و يصرون على الاعتماد على الراقصات وتقديم مثل هذه البرامج.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان