إعلان

صحوة مصر: لدينا قائمة شبه مكتملة تصلح لخوض الانتخابات غداً

03:14 م الإثنين 19 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

قال رامي جلال المتحدث الإعلامي باسم الاتحاد المدني الديمقراطي ''صحوة مصر'' إن العمل متواصل في سباق مع الزمن للانتهاء من الشكل النهائي لقوائم صحوة مصر، وقد ارتفع عدد الأسماء المرشحة إلى 1100 اسم، ولم يبق أمام اللجنة المحايدة سوى حوالي مائة وستين اسماً للانتهاء من فرز جميع الترشيحات.

وأضاف جلال، في تصريح له اليوم، '' لدينا الآن بالفعل لكل قطاع من الأربعة، قائمة شبه مكتملة تصلح لخوض الانتخابات غداً، وقائمة موازية أخرى بنفس الكفاءة، وقائمة ثالثة احتياطية اقتربت أيضاً من الاكتمال، ونحتاج الفترة القليلة القادمة للمفاضلة بين عدد من الكفاءات في كل قائمة للانتهاء منها، مع وضع الأسماء الأخرى على القوائم الاحتياطية''.

وعن المساعي لضم أية أطراف أخرى لصحوة مصر لتكوين قائمة موحدة، قال '' نثمن أي مجهود يصب في خانة توحيد الصف الوطني وإعلاء المصلحة القومية على المنفعة الحزبية، ونسعى لذلك منذ شهور طويلة، ولذلك نرحب بأية أطراف تريد التنسيق معنا في هذا الشأن، والانضمام إلينا على أرضية المعايير الوطنية التي تم الاتفاق عليها، والتي لا يوجد أي طرف وطني قد يرفضها أو يتفاوض لتقليل سقفها''.

وبشأن الكيانات الجديدة المنضمة لصحوة مصر، قال جلال '' انضمت إلينا جبهة (مصر جاية) وستكون من الداعمين لنا في المنطقة الغربية، وتضم الجبهة عدداً من الشخصيات المرموقة بمحافظات الإسكندرية والبحيرة، منها د.محمد رفيق خليل نقيب أطباء الإسكندرية، والمحامي الحقوقي عبد الرحمن الجوهري منسق حركة كفاية بالإسكندرية، والناشطة اليسارية زينب الحضري، ود.مني الليثي عبد الناصر''.

يضم الاتحاد المدني الديمقراطي : التيار الديمقراطي بأحزابه الستة (الدستور، الكرامة، التحالف الشعبي، مصر الحرية، العدل، التيار الشعبي). والمصري الديمقراطري الاجتماعي، والكتلة الوطنية، وتحالف 25 / 30، وحزب مستقبل وطن وجبهة مصر جاية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان