إعلان

وزير البيئة يغادر إلى البحرين للمشاركة فى المنتدى الدولي للاقتصاد الأخضر

02:07 م الأحد 18 يناير 2015

الدكتور خالد فهمي وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

غادر ظهر اليوم الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، إلى العاصمة البحرينية المنامة لحضور فعاليات ''المنتدى الدولي للاقتصاد الأخضر والتكنولوجيا'' والذي ينظمه المجلس الأعلى للبيئة (البحرين) بالتعاون مع منظمة اليونيدو.

يأتي هذا المنتدى ضمن منتدي أوسع نطاقًا وهو ''منتدى الاستثمار الدولي الأول لريادة الأعمال'' والمزمع عقده في الفترة من 19 – 21 يناير 2015. ويستضف الأخير أيضًا ''مؤتمر الشباب العربي'' والمزمع عقده في الفترة من 22 – 23 يناير 2015.

ويهدف المنتدى الدولي للاقتصاد الأخضر والتكنولوجيا إلى الترويج لمفهوم الاقتصاد الأخضر كوسيلة لتحقيق التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة. فضلا عن كونه فرصة للتعرف على أحدث التقنيات التي تهدف إلى الحفاظ على البيئة وحماية مواردها ومشاركة المنظمات الدولية والشركات في تطوير التكنولوجيا التي تستخدم مواد صديقة للبيئة وكذا موارد الطاقة البديلة .

وأوضح فهمى أنه يمكن الاستفادة من ذلك المنتدى في تعزيز فرص الاستثمارات الخضراء في مصر وتطبيقها بشكل عملي. من خلال التعرف على أحدث تقنيات التكنولوجيا الخضراء و مشاركة أفضل ممارساتها ومحاكاة الدروس المستفادة من التجارب والخبرات بوجه عام وخبرات وتجارب الدول العربية التي انتهجت هذا النهج بوجه خاص لتقارب ظروفنا مع ظروفهم وطبيعتنا مع طبيعتهم.

الجدير بالذكر أنه تأتى أهمية التحول إلى النمو الأخضر لما له من دوراً فعالاً في رفع معدل النمو الاقتصادي بما لا يتنافى مع سياسات واستراتيجيات الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية. وقد أثبتت تجارب بلدان العالم التي تنتهج منهاج النمو الأخضر بأنه قد ساهم بالفعل في تلبية الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية الملحة وكذا أظهرت التجارب العالمية أن مفهوم الاقتصاد الأخضر يحقق نمو مستدام في مجالات الغذاء والماء والطاقة، وتحقيق أشكال أكثر عدالة لتوزيع الدخل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: