إعلان

تفاصيل أول اجتماع للسيسي فور وصوله للإمارات.. والتكليف العاجل للحكومة المصرية

10:16 ص الأحد 18 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبو ظبي - (أ ش أ)

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر إقامته فى قصر الامارات بأبو ظبي اليوم الاحد، لقاءين منفصلين مع وفد رجال الاعمال المصريين والاماراتيين، استعرض فيهما فرص وأفاق الاستثمار في مصر والجهود التي تقوم بها الدولة من أجل جذب الاستثمارات الاجنبية والانتهاء من القوانين والتشريعات التى تساعد على حل أى مشاكل او عقبات للاستثمارات العربية أو المحلية .

وقد بدأ الرئيس السيسى اللقاءات بوفد رجال الاعمال الاماراتيين بحضور كل الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة الاماراتي ورئيس مكتب تنسيق المشروعات الاماراتية فى مصر ، والدكتورة نجلاء الاهوانى وزيرة التعاون الدولي، والوفد الوزاري المرافق للرئيس، وأعضاء اتحاد الإمارات العربية المتحدة لغرف التجارة والصناعة، وممثلي جميع الغرف التجارية.

وعقب اللقاء الذي إستمر حوالي أكثر من ساعة، قال عتيق جمعة فرج نصيب نائب رئيس تنفيذي أول بغرفة دبي، إن الرئيس السيسي طمأن الحضور بأمان الاستثمار في مصر، مشيرا الى أن الحكومة المصرية ستعلن عن قانون الاستثمار الموحد قريباً، كما استعرض السيسي الفرص المتاحة للاستثمار فى مصر.

وأضاف نصيب - في تصريحات للوفد الصحفي والاعلامي المرافق للرئيس السيسي فى الامارات - عقب اللقاء أن المستثمرين الإماراتيين تحدثوا عن بعض التحديات التي تواجههم، مؤكدا أن الرئيس السيسي والوزراء المصريين المعنيين وعدوا بمتابعة الأمور بشكل عاجل، لافتا الى أن الرئيس أوصى بتسليم كافة المشاكل والمقترحات مكتوبة الى الوفد الوزاري المرافق له خلال الزيارة حتى يتم دراستها.

وأكد ممثل غرفة دبي، انهم أعلنوا عن تطلعهم ، خلال لقاء الرئيس ، إلى زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمار بين البلدين خلال الفترة المقبلة ، خاصة فى المجال الزراعي ، حيث تنظر الإمارات العربية المتحدة إلى الاستثمار فى الدول العربية ومن بينها مصر بجدية ، خاصة التى يمكن أن تؤمن الغذاء للإمارات.

وأضاف أن الرئيس السيسي دعا الشركات الاماراتية إلى تعزيز استثماراتها في مصر لما لذلك من آثار إيجابية على دفع التنمية الاقتصادية في البلاد ، وأشار الى أن الرئيس السيسى استعرض فرص الاستثمار الواعدة في مصر في العديد من المجالات .

وفيما يخص لقاء الرئيس السيسي مع وفد رجال الاعمال المصريين ، قال أحمد أبوهشيمة، إن الرئيس طمأن الحاضرين بجدية الدولة فى تهيئة المناخ المناسب للاستثمار بإصدار قانون الاستثمار الموحد ، وشدد على جدية الدولة فى المضى قدماً فى تحسين مناخ الاستثمار فى مصر وإجراء كل الاصلاحات التشريعية فى القوانين .

وأوضح أبو هشيمة أن الرئيس السيسي أكد أن الحكومة المصرية تعكف الآن على اتخاذ مجموعة من الإجراءات لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحفيز المستثمرين وذلك قبل إطلاق المؤتمر الاقتصادي الذي ستستضيفه مصر في شهر مارس المقبل، حيث تقوم الحكومة الحالية بالانتهاء من إعداد قانون الاستثمار الموحد، فضلا عن آلية "الشباك الواحد" للقضاء على البيروقراطية والحد من الفساد.

وأكد أن الرئيس طمأن كل المستثمرين ورجال الاعمال بأن الدولة لن تتخذ أى إجراءات استثنائية وسيتم حل كافة المشاكل والقضايا بين الدولة ورجال الاعمال ، وأشار الى أن الرئيس السيسى أكد أن الدولة ستبدأ فى مشروع المليون وحدة التى ستقوم دولة الامارات بالمساهمة فيها وستبدأ المشروع ببناء 120 ألف وحدة سكنية وسيكون التمويل من خارج مصر .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: